جدول مباريات السعودية والعراق والجزائر في كأس العرب

2021-10-31 15:37

 

 

 

أرشيفية- المنتخب السعودي أبرز المرشحين للتتويج بكأس العرب في قطر (Getty)
Source
+ الخط -

تتطلع منتخبات السعودية والجزائر والعراق إلى خوض منافسات بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021 التي تستضيفها قطر في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 من الشهر ذاته، وتعود المسابقة بعد توقف استمر لأكثر من تسع سنوات، منذ أن حقق المنتخب المغربي آخر لقب.

وكانت السعودية قد استضافت النسخة الأخيرة من البطولة عام 2012 بمشاركة 11 منتخبا، وتوج حينها المنتخب المغربي باللقب بعد فوزه على نظيره الليبي بركلات الترجيح.

ويعد المنتخب السعودي ثاني أكثر منتخب فاز بلقب البطولة (مرتان)، بفارق لقبين عن المنتخب العراقي الأكثر تتويجا باللقب العربي (4 مرات).

جدول وموعد مباريات المنتخب السعودي في كأس العرب

يتواجه المنتخب السعودي في منافسات كأس العرب برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات المغرب والأردن وفلسطين.

ويستهل الأخضر السعودي مشواره في البطولة بمواجهة الأردن يوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021، وستقام المواجهة المرتقبة على استاد المدينة التعليمية، وعلى الملعب ذاته يواجه المنتخب السعودي نظيره الفلسطيني يوم السبت 4 ديسمبر، ثم يلتقي في المباراة الأخيرة على ملعب الثمامة المونديالي مع منتخب المغرب في مباراة ستكون نارية نظرا للقيمة الفنية للاعبي الفريقين.

  • السعودية * الأردن: الأربعاء 1 ديسمبر الساعة 10:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة (استاد المدينة التعليمية)
  • فلسطين * السعودية: السبت 4 ديسمبر الساعة 10:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة (استاد المدينة التعليمية)
  • المغرب * السعودية: الثلاثاء 7 ديسمبر الساعة 6 مساء بتوقيت مكة المكرمة (استاد الثمامة)

جدول مباريات المنتخب الجزائري في كأس العرب

سيواجه منتخب الجزائر يوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021 في الساعة 13:00 ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، نظيره السوداني على ملعب أحمد بن علي،  وفي الجولة الثانية يلتقي "محاربو الصحراء" يوم السبت 04 ديسمبر مع منتخب لبنان على استاد الجنوب في مدينة الوكرة، ولحساب الجولة الثالثة سيصطدم رفقاء رياض محرز نجم مانشستر سيتي الانجليزي مع المنتخب المصري العنيد بقيادة  محمد صلاح أيقونة ليفربول.

  • الجزائر * السودان:  يوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021 على الساعة 13:00 ظهرا بتوقيت مكة المكرمة (ملعب أحمد بن علي)
  • لبنان * الجزائر:  يوم السبت 4 ديسمبر في الساعة 16:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة (ملعب الجنوب)
  • الجزائر * مصر: الثلاثاء 7 ديسمبر في الساعة 10:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة (ملعب الجنوب)

جدول مباريات المنتخب العراقي في كأس العرب

أوقعت القرعة المنتخب العراقي في المجموعة الأولى التي تضم كلا من قطر مستضيف بطولة كأس العرب 2021، وعمان والبحرين. ويستهل العراق مشواره في البطولة بملاقاة عمان على ملعب الجنوب، أما في الجولة الثانية والثالثة فسيتواجه منتخب أسود الرافدين مع البحرين على ملعب الثمامة، ومن ثم منتخب قطر في قمة مباريات المجموعة.

  • العراق * عمان: يوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021، في الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة (ستاد الجنوب)
  • البحرين * العراق: الجمعة 3 ديسمبر 2021، في الساعة 13:00 ظهرا بتوقيت مكة المكرمة (ملعب الثمامة)
  • قطر * العراق: يوم الاثنين 6 ديسمبر 2021 في الساعة 10:00 مساء (ستاد البيت)

 

جدول مجموعات كأس العرب 

جاء المنتخب القطري مستضيف البطولة في المجموعة الأولى إلى جانب عمان والعراق والبحرين، وفي المجموعة الثانية تتواجه منتخبات تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا.

وسيلتقي المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة، مع المغرب وفلسطين والأردن. أما المجموعة الرابعة، فتضم منتخبات مصر والجزائر ولبنان والسودان.

ترتيب منتخبات كأس العرب

جدول مباريات كأس العرب 2021 كاملا

أين ستقام مباريات كأس العرب؟

تستضيف 6 من ملاعب مونديال 2022 بقطر منافسات كأس العرب 2021، وهي: استاد "البيت" وملعب "راس أبو عبود" الذي سيحتضن مباراة تحديد المركز الثالث، إضافة إلى ملعب "الثمامة" حيث سُتقام إحدى مباراتي نصف النهائي، وملاعب "أحمد بن علي" و"المدينة التعليمية" واستاد "الجنوب" بمعدل 4 مباريات على الأقل في كل ملعب.

شارك: