توّج بلقبه الثالث.. محرز سلطان العرب في "البريميرليغ"

2021-06-08 09:01
نجم مانشستر سيتي رياض محرز يواصل حصد الألقاب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تتويج فريقه رسميا بلقب الموسم الجاري إثر خسارة نادي مانشستر يونايتد الوصيف، الثلاثاء 11 مايو/ أيار أمام ليستر سيتي بهدفين لهدف، ليبقى بفارق 10 نقاط عن المان سيتي قبل 3 جولات من اختتام الدوري.  

وإذا كان تتويج كتيبة غوارديولا باللقب استثنائيا وبأرقام قياسية أيضا، اللقب الثالث في المواسم الأربعة الأخيرة، فإن محرز حقق بدوره رقما قياسيا عربيا يصعب الوصول إليه أو تحطيمه باحتفاله بلقب الدوري الثالث في مشواره، بواقع لقب مع ليستر سيتي عام 2016 ولقبين مع "السكاي بلوز" عامي 2019 و2021، ويمكن القول بأنه سلطان العرب في "البريميرليغ" متفوقا على المصري محمد صلاح صاحب اللقب الوحيد فقط حتى الآن.  

قائد منتخب الجزائر يواصل تحطيم كل الأرقام من حيث عدد الألقاب التي فاز بها في الكرة الانجليزية، فهو اللاعب العربي الأكثر تتويجا بحصوله على تسعة ألقاب مختلفة، منها ثلاثة ألقاب في "البريميرليغ" (واحد مع ليستر واثنان مع مانشستر سيتي)، وثلاثة ألقاب في كأس الرابطة مع السيتي، ولقب في مسابقة كأس الاتحاد الانجليزي، ولقبان في كأس الدرع الخيرية.  

لاعب ليستر سيتي السابق كسر العديد من الأرقام، ويسير نحو تسجيل موسم استثنائي بإضافة لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا لأول مرة في مشواره في حالة فوزه مع فريقه على تشلسي في المباراة النهائية، بعد أن كان أول لاعب عربي يتوج بكل الألقاب المحلية خلال موسم واحد في إنجلترا عام 2019، وهي الدرع الخيرية الإنجليزية، وكأس الرابطة الإنجليزية، والدوري الإنجليزي الممتاز، وأخيرا كأس الاتحاد الإنجليزي.

وفي حالة تتويج محرز بالكأس ذات الأذنين سيصنف دون شك من أساطير كرة القدم العربية والإفريقية والعالمية، خاصة أن الأرقام التي سجلها لحد الآن صعبة الكسر خلال المستقبل القريب.  

وبات الدولي الجزائري يحتل المركز الثالث في ترتيب اللاعبين الأفارقة الأكثر تتويجا بالدوري الانجليزي الممتاز، حيث التحق بنجم السيتي السابق، الإيفواري يايا توري الذي يملك الرصيد ذاته، متخلفا عن النجم الإيفواري الآخر، ديدييه دروغبا، صاحب الألقاب الأربعة، والذي كان قد حيّا محرز بعد أن عادل عدد مرات تتويجه بكأس الرابطة قبل أيام، وقد لا يتأخر كثيرا لتهنئته مرة أخرى بمعادلة عدد ألقابه في الدوري الانجليزي الممتاز.  

ويبقى الحارس الأسطوري لزيمبابوي ونجم ليفربول السابق، بروس غروبلار، صاحب الرقم القياسي الإفريقي بستة ألقاب  حصدها مع الجيل الذهبي لنادي ليفربول خلال سنوات الثمانينيات وبداية التسعينيات.  

وقبل أن يحقق رياض محرز كل هذه الأرقام، كان قد توج عام 2016 بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز، وهو الإنجاز الذي لم يسبقه إليه أي لاعب إفريقي وعربي، قبل أن يتوج محمد صلاح بالجائزة عام 2018، ما يؤكد تصنيف النجم الجزائري في خانة الأساطير الكروية دون شك.

شارك: