توران يكشف أسرار سيميوني وموقفه من ميسي و رحيله عن أتلتيكو

2021-06-08 09:01
أردا توران من اللاعبين الذين ارتدوا قميص أتلتيكو مدريد وبرشلونة (Getty)
Source
+ الخط -

أشاد اللاعب التركي أردا توران، نجم فريق غلطة سراي التركي، بطريقة تعامل المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، مع المباريات الكبيرة التي تواجه فريقه، من خلال تحفيز لاعبيه من أجل الخروج بأفضل نتيجة.

وجاءت تصريحات توران التي أوردتها صحيفة "ماركا"، قبل المواجهة المرتقبة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة، اليوم السبت 8 مايو/أيار، ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وقال صاحب الـ34 عامًا: "سيميوني يجعلك تؤمن بأنك الأفضل عندما تلعب ضد الكبار"


وتحظى مواجهة أتلتيكو وبرشلونة بأهمية كبيرة، نظرًا لدقة الحسابات بين الفريقين إلى جانب ريال مدريد في المنافسة على اللقب هذا الموسم في ظل تقارب الحصيلة النقطية بين الفرق الثلاثة، مع اقتراب الوصول إلى خط نهاية البطولة هذا الموسم.

ويتصدر أتلتيكو مدريد الترتيب العام للفرق برصيد 76 نقطة وبفارق نقطتين عن ريال مدريد برشلونة، فيما يحاول فريق إشبيلية البقاء في دائرة المنافسة على المراكز المتقدمة، حيث يحتل المرتبة الرابعة برصيد 70 نقطة

ويعتقد توران أن الدوري الإسباني يعد الأفضل في العالم، معتبرًا أن المنافسة على اللقب هذا العام "معركة غير عادية"، كما تحدث بإسهاب عن تجربته في أتلتيكو مدريد وبرشلونة خلال السنوات الماضية، وإليكم أبرز ما جاء في المقابلة:

هل تفتقد كرة القدم الاسبانية؟


بالطبع، لقد مررت بلحظات جيدة في إسبانيا وأعتقد أن الليغا ما تزال أفضل دوري في العالم، أحاول متابعته بقدر ما أستطيع. هناك معركة غير عادية على اللقب هذا الموسم. إنني أتطلع إلى نتائج الفرق المتنافسة. هناك أتلتيكو وريال مدريد وبرشلونة، ويجب ألا ننسى إشبيلية.

ماذا تتذكر عن الليغا التي فزت بها مع أتلتيكو؟


الانتصار الذي حققناه مع أتلتيكو في 2014، يعد واحدًا من أكبر المفاجآت في السنوات الأخيرة. ربما قد يكون ما سبق مبالغة مني، لكن فكر في الأمر، كان برشلونة يملك أحد أفضل الفرق في كل العصور. ميسي، نيمار، تشافي، إنييستا، بيكيه، بوسكيتس، داني ألفيس، جوردي ألبا... ومن ناحية أخرى رونالدو، بنزيمة، بيل، راموس، في ريال مدريد. فريقان بالكاد يخسران مباراة واحدة خلال الموسم. لم تكن المنافسة سهلة، لكننا كنا فريقًا رائعًا، أنشأ دييغو سيميوني عائلة كبيرة وصنعناها في النهاية.


كيف تتذكر جماهير أتليتكو؟


إذا كنت في نفس البلد مع فريقين مثل ريال مدريد وبرشلونة لديهما ملايين المعجبين حول العالم لكنك تدعم أتلتيكو، فهذا يعني أن لديك ولاءً. لن أنسى أبدًا الأجواء التي خلقها مشجعو أتلتيكو في فيسنتي كالديرون. شعرت بالحب والتفاني الذي شعروا به تجاه ناديهم أثناء وجودهم في الملعب. كنا نعلم أنه بفضل دعمهم والفريق الذي لدينا، يمكننا التغلب على كل فريق في العالم في ملعبنا القديم. هذا شعور رائع.


كيف كانت علاقتك بسيميوني؟


إنه أفضل مدرب عملت معه على الإطلاق. يحافظ على انضباط لا يصدق، إنه يركز بشكل كبير على تحليل المنافسين. يجعلك تؤمن بنفسك بكل ما يقوله عن الخصوم قبل المباراة. رؤية هذه الكلمات تتحقق في الملعب تجعلك تستمتع كلاعب. يجعلك تعتقد أنك الأفضل عندما تلعب ضد الكبار. 

هل ندمت على مغادرة أتلتيكو إلى برشلونة؟


لا، أعتقد أنه كان انفصالًا جميلًا جاء في الوقت المناسب. ليس أقل وليس أكثر. لقد عشت لحظات جيدة في أتلتيكو. فزنا بالألقاب وتحقق هدفي، فتحت صفحة جديدة في مسيرتي بذكريات طيبة. كل شيء كان على ما يرام مع لويس إنريكي في برشلونة. كنت أفضل هداف بعد ميسي وسوارز ونيمار. حتى عندما كانوا في التشكيلة الأساسية، كانت لدي فرصة للعب. ثم وصل فالفيردي ولم يمنحني فرصة اللعب، لم يكن ذلك منطقيًا. اعتقدت أيضًا أنه لا ينبغي أن أكون في فريق لم أشعر بالتقدير فيه ولا أستطيع المساهمة في نجاحه، حتى لو كان أحد أفضل الفرق في العالم. لهذا غادرت برشلونة.

كيف يبدو اللعب مع ليو ميسي؟

عندما أنظر إلى مسيرتي، أعتقد أنني محظوظ جدًا. لقد أتيحت لي الفرصة للعب مع الأفضل. أعتقد أن ليو هو أفضل لاعب على الإطلاق. عندما كنت لا أزال ألعب مع غلطة سراي قبل ذهابي إلى إسبانيا، قلت بالفعل إن ليو ليس من هذا العالم وعلى مر السنين أظهر مدى روعته، وما زلت أعتقد أنه ليس من هذا العالم.

ويشار إلى أن توران سبق له اللعب في أتلتيكو مدريد خلال الفترة 2011 وحتى 2015، حيث انتقل بعدها للعب في برشلونة وبقي في صفوفه حتى عام 2018 قبل أن ينتقل إلى فريق باشاك شهير التركي على سبيل الإعارة لمدة موسمين ونصف الموسم، قبل أن ينتقل الموسم الماضي إلى غلطة سراي.


 

شارك: