توتنهام يوقف زحف مانشستر سيتي نحو لقب البريميرليغ

2022-02-20 06:20
مهاجم توتنهام هوتسبير هاري كين يحتفل بهدفه الشخصي الأول في مباراة مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوقف توتنهام هوتسبير سلسلة انتصارات مُضيفه مانشستر سيتي، وفاز عليه بنتيجة 2-3، اليوم السبت 19 فبراير/ شباط، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "الاتحاد"، لحساب المرحلة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وافتتح السويدي ديان كولوسيفسكي، القادم من يوفنتوس الإيطالي في سوق الانتقالات الشتوية الماضية، باب التسجيل لتوتنهام في الدقيقة 4، لكن مانشستر سيتي أدرك التعادل في الدقيقة 33 عبر الألماني إلكاي غوندوغان.

في الشوط الثاني، أضاف المهاجم الدولي الإنجليزي هاري كين الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 59، ثم سجّل الهدف الثالث في الدقيقة 74 لكن تقنية حكم الفيديو المساعد "فار" ألغت الهدف لوجود تسلل.

هدف رياض محرز لم ينقذ مانشستر سيتي من الخسارة أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز

في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، وتحديداً عند الدقيقة 90+2، سجّل الجزائري رياض محرز هدف التعادل لمانشستر سيتي من ركلة جزاء، لكن كين عاد وسجّل الهدف الثالث لتوتنهام في الدقيقة 90+5 ليقود فريقه لفوز مثير أشعل به الصراع على لقب البريميرليغ بين ليفربول وسيتي.

بهذه النتيجة خسر مانشستر سيتي للمرة الأولى في آخر 15 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ بواقع 13 انتصارا وتعادل واحد وهزيمة وحيدة، ليتجمد رصيده عند 63 نقطة في الصدارة، فيما رفع توتنهام رصيده إلى 39 نقطة في المركز السابع، بفارق 4 نقاط عن مانشستر يونايتد الرابع.

ليفربول يواصل الضغط على متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي

علي ملعبه "أنفيلد" حقق نادي ليفربول فوزاً مهماً على حساب ضيفه نورويتش سيتي بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الجولة الـ26 من البريميرليغ، ليستمر "الريدز" في الضغط على المتصدر مانشستر سيتي.

وكان نورويتش البادئ بالتسجيل عبر الكوسوفي ميلوت راشيكا في الدقيقة 48، لكن السنغالي ساديو ماني أدرك التعادل لليفربول في الدقيقة 64، عبر مقصية مزدوجة، بعد تمريرة من اليوناني كونستانتينوس تسيميكاس.

مهاجم ليفربول محمد صلاح يعزز صدارته لترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز

في الدقيقة 67، استلم المصري محمد صلاح الكرة عبر تمريرة طويلة من حارس مرمى ليفربول، البرازيلي أليسون بيكر، واستطاع صلاح التلاعب بدفاع نورويتش سيتي قبل أن يضعها بهدوء في مرمى الحارس الإنجليزي أنغوس غون.

بهذا الهدف عزز صلاح صدارته لترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 17 هدفاً، إضافة إلى 9 تمريرات حاسمة، بفارق 5 أهداف عن صاحب المركز الثاني البرتغالي ديوغو جوتا زميله في ليفربول.

وفي الدقيقة 81 سجل الكولومبي لويس دياز، القادم من بورتو البرتغالي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، الهدف الثالث لليفربول، والذي أنهى المواجهة متفوقاً 3-1، ليرفع رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثاني، متخلفا بفارق 6 نقاط عن صدارة مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد نورويتش عند 17 نقطة في المركز العشرين (الأخير).

المغربي حكيم زياش يقود تشيلسي لفوز صعب على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز

لحساب الجولة ذاتها، حقق تشيلسي فوزاً صعباً على حساب مُضيفه كريستال بالاس بنتيجة 0-1، مع إمضاء المغربي حكيم زياش على هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 89، ليهدي كتيبة البلوز 3 نقاط ثمينة.

وبهذا الانتصار، رفع تشيلسي رصيده إلى 50 نقطة، على بعد 7 نقاط من ليفربول صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 26 نقطة في المركز الـ13.

نيوكاسل يونايتد يتعادل مع وست هام يونايتد.. ويواصل صحوته في الدوري الإنجليزي الممتاز

في سياق متصل، تعرضت آمال وست هام يونايتد في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي لانتكاسة أخرى؛ بعدما اكتفى الفريق اللندني بالتعادل 1-1 مع ضيفه نيوكاسل يونايتد على ملعب "لندن" الأولمبي.

ووضع الإنجليزي كريغ داوسون وست هام في المقدمة في الدقيقة 32 بضربة رأس بعد ركلة حرة من تنفيذ الإنجليزي آرون كريسويل، لكن نيوكاسل عادل النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول عن طريق الإنجليزي جو ويلوك بطريقة رائعة.

وشهدت المباراة لقطة مثيرة بين الجزائري سعيد بن رحمة ومدربه في وست هام، ديفيد مويس، حيث عبر اللاعب عن عدم رضاه على قرار تغييره في الدقيقة 73 وخرج غاضباً.

بهذا التعادل بقي وست هام في المركز الخامس برصيد 42 نقطة، فيما مدد نيوكاسل مسيرته الخالية من الهزائم في البريميرليغ إلى 6 مباريات متتالية، ورفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع).

 

أرسنال يفوز على برينتفورد ويشعل الصراع على المركز الرابع في البريميرليغ

في مباراة أخرى، أحرز الإنجليزيان إميل سميث-رو وبوكايو ساكا هدفين في الشوط الثاني ليقودا أرسنال للفوز 2-1 على ضيفه برينتفورد، ليحافظ الفريق اللندني على آماله كاملة في سباق المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ولم ينتظر أرسنال كثيرا بعد الاستراحة ليفتتح باب التسجيل عن طريق سميث-رو في الدقيقة 48، قبل أن يؤكد ساكا الانتصار مع تبقي 11 دقيقة على النهاية بعد هجمة مرتدة سريعة.

وقلص الدنماركي كريستيان نورغارد الفارق لصالح برينتفورد في الوقت بدل الضائع، لكن الهدف لم يكن كافيا لإنقاذ فريق المدرب الدنماركي توماس فرانك من التعرض لهزيمته السادسة في آخر 7 مباريات.

وبهذا الفوز، بقي أرسنال في المركز السادس برصيد 42 نقطة، متساوياً مع وست هام يونايتد الذي خاض 3 مباريات أكثر، بينما يتأخر بنقطة واحدة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع.

واتفورد يهزم أستون فيلا وبيرنلي يسحق برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز

في بقية المباريات، حقق واتفورد فوزاً ثميناً على مُضيفه أستون فيلا بنتيجة 0-1، وقد تكفل النيجيري إيمانويل دينيس بتسجيل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 78، ليرفع الزوار رصيدهم إلى 18 نقطة في المركز الثامن عشر، مقابل 27 نقطة لأستون فيلا في المركز الثاني عشر.

وعاد بيرنلي بفوز غالٍ من أرض مُضيفه برايتون بنتيجة 0-3، حيث سجل ثلاثية الضيوف كل من الهولندي ووت ويغورست في الدقيقة 21 والإنجليزي جوش براونهيل في الدقيقة 40 ومواطنه آرون لينون في الدقيقة 69.

بهذا الفوز رفع بيرنلي رصيده إلى 17 نقطة، لكنه بقي في المركز التاسع عشر (قبل الأخير)، فيما تجمد رصيد برايتون عند 33 نقطة في المركز التاسع.

وفي مباراة أخرى، تفوق ساوثهامبتون على ضيفه إيفرتون بنتيجة 2-0، وقد تكفل الاسكتلندي ستيوارت أرمسترونغ والأيرلندي شين لونغ بتسجيل ثنائية أصحاب الأرض عند الدقيقتين 52 و84 تتابعا.

ورفع ساوثهامبتون رصيده إلى 32 نقطة في المركز العاشر، بينما واصل إيفرتون نتائجه المتواضعة، وتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز السادس عشر.

شارك: