تنقيط رياض محرز ضد بوروسيا دورتموند

2021-06-08 09:01
ساهم محرز بشكل مباشر في تأهل مانشستر سيتي في الذهاب والعودة أمام بوروسيا دورتموند (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الدولي الجزائري رياض محرز (30 عامًا) فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي لبلوغ المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن عبر بوروسيا دورتموند الألماني في ربع النهائي سهرة الأربعاء 14 أبريل/ نيسان.

وكرر مانشستر سيتي فوزه ذهابًا 2-1 في ملعب الاتحاد قبل أسبوع، ليعود من ألمانيا منتصرًا من ملعب سيغنال إيدونا بارك بنفس النتيجة، ويتأهل إلى نصف النهائي بمجموع المباراتين (4-2).

ساهم محرز بشكل مباشر في تأهل فريقه إلى هذا الدور، بعد أن قدّم تمريرة حاسمة في مباراة الذهاب بملعب الاتحاد في لقطة الهدف الأول، قبل أن يُسجّل هدفًا من علامة الجزاء إيابًا، منح سيتي خلاله التعادل 1-1، ومهّد للفوز في نهاية المطاف بنتيجة 2-1.
 


وبات رياض محرز أول لاعب جزائري على الإطلاق يسجل في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، منذ مواطنه رابح ماجر مع فريق بورتو البرتغالي عام 1987.


منحت شبكة "Whoscored" المختصة في الإحصاءات والأرقام، رياض محرز تنقيط (7.8) كثالث أفضل لاعبي المباراة بعد فيل فودين (8.5) وكيفين دي بروين (8).

 

تنقيط رياض محرز
تنقيط اللاعبين في مباراة بوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي (مصدر الصورة: هوسكورد تويتر)


محرز هجوميًا

في الهجوم صوّب رياض محرز مرة واحدة جاء منها الهدف، ولعب 88 دقيقة قبل أن يخرج في الرمق الأخير، وله 3 مراوغات ناجحة من أصل 4 حاول القيام بهم.


أهدر محرز فرصة تهديفية محققة في الشوط الأول، بعد أن تصدى لتصويبة اللاعب جودي بيلينغهام من على خط المرمى. بينما قدّم 3 تمريرات مفتاحية كاد أن ينتج عنها أهدافًا.


لمس النجم الجزائري الكرة 53 مرة، ومرر 31 تمريرة صحيحة من أصل 34 بنسبة نجاح (91%).
 

أماكن لمس رياض محرز للكرة
أماكن لمس رياض محرز للكرة في مباراة بوروسيا دورتموند (مصدر الصورة: هوسكورد تويتر)


محرز دفاعيًا

تصدى اللاعب الذي يلعب بقدمه اليسرى إلى 3 تصويبات على مرمى مانشستر سيتي، كما كسب 5 مواجهات فردية أمام لاعبي بوروسيا دورتموند من أصل 9 مواجهات.


تمت مراوعة محرز مرة واحدة فقط في المباراة، وتمكّن من قطع الكرة في مناسبة واحدة أيضًا.
 


شارك: