تقييم لاعبي المغرب بعد الفوز الكبير على تنزانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 00:12
تقييم لاعبي المغرب بعد ثلاثية تنزانيا.. عز الدين أوناحي من بين الأبرز (X/EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقييم لاعبي المغرب بعد الفوز الكاسح على تنزانيا بثلاثية، يوم الأربعاء، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في النسخة الحالية من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط من العام الجاري 2024.

وكان تقييم لاعبي المغرب متميزًا، بفضل سيطرة "أسود الأطلس" الكاملة على أطوار المباراة بالطول والعرض، ليستحقوا الفوز عن جدارة واستحقاق بثلاثية تناوب على تسجيلها كل من القائد رومان غانم سايس وعز الدين أوناحي ثم يوسف النصيري، ليحقق المغرب الانتصار الوحيد للعرب في هذه الجولة بالنسخة الحالية من كأس أفريقيا حتى الآن.

تقييم لاعبي المغرب يشهد تألّق أوناحي

الأبرز بين تقييم لاعبي المغرب هو النجم عز الدين أوناحي متوسط ميدان فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، الذي حصد جائزة رجل المباراة بعد قيادة منتخب بلاده للفوز العريض على تنزانيا، في مباراة سجّل خلالها الهدف الثاني وقدّم مستوى كبيرًا، قبل أن يغادر الملعب في الدقيقة (77) تاركًا مكانه لزميله أمين عدلي.

وبعيدًا عن تقييم لاعبي المغرب الذي تسيّده في مواجهة تنزانيا ستكون كأس أفريقيا الحالية مناسبة للاعب عز الدين أوناحي من أجل فرض اسمه من جديد، بعد تألقه في كأس العالم الأخيرة بقطر عام 2022، ثم تراجع مستواه بعد ذلك إثر انتقاله إلى نادي الجنوب الفرنسي.

ثلاثي "أسود الأطلس" الأبرز أمام تنزانيا 

حصل أوناحي على أفضل معدل تنقيطي في تقييم لاعبي المغرب من موقع "فلاش سكور" المتخصص، حيث نال 8.3 من 10، كأعلى معدل في المباراة، فيما جاء أشرف حكيمي في المركز الثاني بنفس المعدل بعدما قدّم مستوى مميزًا في هذه المواجهة، وكان وراء التمريرة التي منحت الهدف الثالث الذي سجله يوسف النصيري.

فيما حصل حكيم زياش على ثالث أفضل معدل بتقييم بلغ 7.3 من 10، وكان مصدر إزعاج كبير لمرمى منتخب تنزانيا، كما كان وراء تنفيذ المخالفة الحرة، التي منحت الهدف الأول لأسود الأطلس بعدما عادت الكرة من الحارس؛ ليضعها القائد غانم سايس في الشباك.

من جهته، حصل الظهير الأيسر محمد الشيبي الذي عوّض يحيى عطية الله قبل ساعات من موعد المباراة بسبب إصابة مدافع الوداد الرياضي، على معدل بلغ 6.4 من 10 وكان الأسوأ في تقييم لاعبي المغرب مناصفةً مع سليم أملاح الذي لم يكمل اللقاء بعدما ترك مكانه لزميله بلال الخنوس.

أمّا حارس العرين ومحترف الهلال السعودي، ياسين بونو، فقد حصد ثالث أسوأ معدل تنقيطي على مستوى تقييم لاعبي المغرب، وهذا ليس لسوء مردوده، وإنّما بحكم أنه ظل في شبه راحة طوال أطوار المواجهة، حيث لم يُختبر إلا على استحياء.

شارك: