تقرير يكشف القرار المُنتظر بشأن زيادة الأجانب في دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-09 09:33
رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "الرياضية" أنه من المستحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة زيادة عدد اللاعبين الأجانب لأندية دوري روشن السعودي إلى 10 بدلًا من 8، وهو الحد الأعلى المعمول به حاليًا.

ووفقًا لما ورد، فإن رابطة دوري روشن السعودي طلبت من الأندية تزويدها بالأفكار والمقترحات حيال العدد المناسب للاعبين الأجانب للمواسم المقبلة؛ لكن لن يُطبَق أي مُقترح بخصوص زيادة عدد الأجانب في الميركاتو الشتوي المقبل.

وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، قد عقد اجتماعًا منذ أيام؛ لمناقشة زيادة عدد اللاعبين الأجانب في أندية دوري روشن، وضم الاجتماع الأمين العام لاتحاد الكرة السعودي، إبراهيم القاسم، والرئيس التنفيذي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، سعد اللذيذ، وناصر لارجيت المدير الفني، وممثلًا من لجنة المسابقات.

وجاء هذا الاجتماع بمثابة خطوة أولى للسير نحو قرار اعتماد زيادة اللاعبين الأجانب في دوري روشن السعودي، بعد مروره بعدة مراحل للدراسة والحصول على مرئيات بعض الجهات التي لها صلة بالقرار، ليتم بعد ذلك الرفع إلى مجلس الإدارة من أجل الاعتماد للتطبيق الموسم المقبل.

وشهد دوري روشن السعودي صعودًا ملحوظًا بعد الاستثمارات الضحمة من الأندية خلال الفترة الماضية، بعد تعاقد أندية الدوري مع أبرز نجوم الكرة في العالم بما في ذلك، نجم النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انضم إلى النادي العاصمي في نهاية العام الماضي.

يُذكر أن نادي الهلال يتصدر بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 23 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن التعاون صاحب الوصافة، ويأتي النصر ثالثًا برصيد 19 نقطة، بفارق الأهداف عن  الاتحاد والأهلي، وذلك بعد مرور 9 جولات من عمر المسابقة السعودية.

شارك: