تقرير نيجيري: مايكل أوليسيه يرفض اللعب مع منتخب الجزائر

2023-02-19 17:22
مايكل أوليسيه لاعب نادي كريستال بالاس الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّر موقع "سوكر نت" النيجيري مفاجأة من العيّار الثقيل بالقول إن نجم نادي كريستال بالاس الإنجليزي، مايكل أوليسيه، لن يلعب مع منتخب الجزائر مهما حدث، بعد حسم مستقبله باللعب مع فرنسا، منتظراً استدعاءه إلى صفوف الديوك خلال المرحلة المقبلة.

ويخطط أوليسيه إلى انتظار فرصة اللعب مع منتخب فرنسا حتى مونديال 2026، وفي حال عدم حصوله على دعوة للانضمام إليهم، سيتوجه للعب مع منتخب نيجيريا، وسط رفض تام لفكرة الانضمام إلى صفوف المنتخب الجزائري.

ويشكل أوليسيه (21 عاماً) محل صراع بين أربعة منتخبات مختلفة، وهي منتخبات نيجيريا لأن والده من أصل نيجيري، والجزائر وفرنسا لأن والدته جزائرية الأصل وتملك الجنسية الفرنسية، إلى جانب منتخب إنجلترا لأن نجم كريستال بالاس الواعد ولد هناك، وهو مؤهل من الناحية القانونية للعب مع واحد من المنتخبات الأربعة رغم تمثيله في الوقت الراهن منتخب فرنسا تحت 23 عاماً.

جانب من إبداعات أوليسيه مع كريستال بالاس

وتواصل الاتحاد الجزائري لكرة القدم مع أوليسيه في فترة سابقة، من أجل التمهيد لضمه إلى المنتخب الأول استجابة لطلب المدير الفني، جمال بلماضي، الذي أعجب بإمكانات الجناح الأيمن الموهوب، لكن الأخير طلب مهلة قبل اتخاذ قراره النهائي.

وتم ترشيح أوليسيه ليقود ثورة التغيير في المنتخب الجزائري مستقبلاً، رفقة الأسماء الواعدة الأخرى أبرزها ريان آيت نوري وحسام عوار، خاصة في ظل المستويات الكبيرة التي يقدمها في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة المدرب ونجم منتخب فرنسا الأسبق، باتريك فييرا.

وقال موقع "سوكر نت" في تقرير له حول قضية أوليسيه: "لا يرغب مايكل في اللعب مع نيجيريا إلاّ في حالة عدم تلقي دعوة من منتخب فرنسا".

وأضاف: "ما يزال مستقبل أوليسيه على الصعيد الدولي معلقًا، حالياً هو في مركز لاعب الوسط البالغ من العمر 21 عاماً مع منتخب فرنسا الأولمبي، لكن مستقبله الدولي بعيد كل البعد عن التسوية".

وتابع: "أوليسيه يريد الانتظار حتى كأس العالم القادمة لمعرفة ما إذا كان بمقدوره الحصول على استدعاء من منتخب فرنسا الأول، وإذا لم تتم دعوته فإنه يفضل اللعب مع منتخب نيجيريا أكثر من أي منتخب آخر".

وأردف: "لدى أوليسيه ارتباط بمنتخب نيجيريا وهذا هو سبب قبوله الاستدعاء قبل عامين، ورغم معاناته من بعض المشاكل إلى جانب إقالة المدرب، ما يزال أوليسيه يفكر في نيجيريا إذا لم ينجح مع المنتخب الفرنسي".

ويرى متابعون أن أوليسيه سيكون أقرب إلى اللعب مع المنتخب الفرنسي إذا واصل التطور وتقديم المستويات المذهلة في "البريميرليغ"، خاصة أنه يحظى بدعم نجم منتخب فرنسا الأسبق، باتريك فييرا، الذي أشركه في 25 مباراة بمختلف المسابقات حتى اللحظة، سجل خلالها هدفين وقدم 5 تمريرات حاسمة. 

من يكون مايكل أوليسيه؟

اختير أوليسيه (21 عامًا) أفضل لاعب شاب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي قبل موسمين مع نادي ريدينغ، ما جعله محط أنظار عدة أندية من الدوري الانجليزي الممتاز، على غرار ليدز يونايتد وأرسنال وولفرهامبتون.

واختار أوليسيه الانضمام لنادي كريستال بالاس صيف عام 2021 بعقد يمتد لخمس سنوات، وسبق للجناح الطائر أن لعب لمنتخبات فرنسا للشباب، لكن ذلك لن يمنعه من الالتحاق بمنتخب آخر (نيجيريا أو الجزائر وحتى إنجلترا) بمجرد تغيير جنسيته الكروية.

شارك: