تقرير: صراع أوروبي محتدم على ضم الجزائري أحمد توبة

2022-02-15 23:34
الدولي الجزائري ومدافع نادي فالفيك الهولندي أحمد توبة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى اقتراب المدافع الجزائري أحمد توبة من الرحيل عن نادي فالفيك الهولندي بنهاية الموسم الكروي الحالي 2021-22.
 

وقال موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، اليوم الثلاثاء 15 فبراير/ شباط، في تقرير، إن توبة بات هدفا للعديد من الأندية الأوروبية، وبالتحديد من الدوريات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، مؤكدا أن توبة (23 عاما) يقضي حاليا الأشهر الأخيرة من تجربته الاحترافية رفقة فالفيك.


وانضم توبة إلى فالفيك عام 2020 بعقد يمتد حتى شهر يونيو/ حزيران 2023، ولم يتأخر اللاعب عن خطف الأضواء في الدوري الهولندي، ليتصدر قائمة اللاعبين الواعدين وأكثر الأسماء المطلوبة في سوق الانتقالات بمختلف الدوريات الأوروبية، بجسب ما أفاد به مراقبون.


وأكد "فوت ميركاتو" أن نادي أولمبيك ليون الفرنسي يتصدر قائمة المهتمين بخدمات اللاعب السابق لمنتخب بلجيكا الأولمبي، والحالي لمنتخب الجزائر الأول، تحضيرا لإمكانية ضمه خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

الجزائري أحمد توبة رفض الرحيل عن فالفيك الهولندي في الميركاتو الشتوي


في سياق متصل كشف موقع "فوت ميركاتو" أن المدافع الجزائري، الذي غاب عن المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021" بسبب خيارات المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، رفض الرحيل عن نادي فالفيك الهولندي خلال الميركاتو الشتوي الماضي رغم حصوله على عرضين.


ونال توبة، الشهر الماضي، اهتماما من ناديَي فورتونا دوسلدورف الألماني وأيك أثينا اليوناني، حسب "فوت ميركاتو"، لكنه قرر البقاء مع فالفيك لأنه يطمح للحصول على عرض أفضل من الناحيتين الرياضية والمادية الصيف المقبل، ضمن معطيات تؤكد أن المدافع الجزائري سيفكر جيّدا قبل تحديد وجهته المستقبلية.


وأشار الموقع الفرنسي إلى أن وضعية أحمد توبة تغري العديد من الأندية الأوروبية، وأكد وجود قلب الدفاع ذي الـ23 عاما على رادار نادي ريال بيتيس الإسباني الذي يريده لتعويض رحيل زميله في منتخب الجزائر عيسى ماندي عن النادي الصيف الماضي.


وشدد نفس المصدر على أن أندية فينورد الهولندي، وبورنموث وواتفورد الإنجليزيين، تسعى هي الأخرى للفوز بصفقة المدافع الجزائري، التي وصفها العديد من المتابعين بالرابحة؛ بالنظر لإمكانات توبة الذي يملك القدرة على اللعب في وسط الدفاع وكظهير أيسر، مثل زميله في منتخب الجزائر رامي بن سبعيني نجم نادي بوروسيا مونشغلادباخ الألماني.

شارك: