تقرير | الاتحاد يستهدف المغربي رومان سايس

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-03 12:29
رومان سايس قائد منتخب المغرب ومدافع بشكتاش التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكر موقع "sportnewsafrica"، المُهتم بأخبار اللاعبين الأفارقة، أن نادي الاتحاد السعودي أجرى اتصالات مع اللاعب الدولي المغربي، رومان سايس، لبحث إمكانية ضمه من بشكتاش التركي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأشار التقرير إلى أن الاتحاد مُهتم كثيرًا بالتعاقد مع صاحب الـ33 عامًا، والذي يرتبط مع بشكتاش بعقد حتى عام 2024، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 5 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ولا يُعد عرض بطل دوري روشن السعودي الوحيد على طاولة سايس؛ إذ إن مدافع وولفرهامبتون السابق يجد اهتمامًا أيضًا من نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، ونوتينغهام فورست وإيفرتون الإنجليزيين.

وكانت تقارير صحفية متنوعة قد أشارت إلى أن المدافع المغربي يريد مغادرة ناديه التركي هذا الصيف، ويرغب في العودة للعب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، التي غادرها الصيف الماضي للانتقال إلى بشكتاش.

ولعب سايس لفريق وولفرهامبتون بين عامي 2016 و2022 ومثّله في 206 مباريات قبل الانتقال إلى دوري السوبر التركي؛ حيث لعب مع بشكتاش الموسم المنقضي 2022-23 وشارك معه في 26 مواجهة بين مسابقتي الدوري والكأس المحليتين، نجح خلالها في ترك بصمته بتسجيل هدف وحيد وتقديم تمريرتين حاسمتين.

نوتينغهام فورست وإيفرتون يتصارعان على خدمات رومان سايس

ويرغب مدافع "أسود الأطلس" في البقاء ضمن البطولات الأوروبية، وهذا ما جعله يرفض عرضًا ضخمًا من نادٍ قطري لم يتم الكشف عن هويته، بهدف البقاء في أحد الأندية الأوروبية؛ للحفاظ على مكانه في تشكيلة المنتخب المغربي الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار مطلع عام 2024 ثم نسخة 2025 التي سيتحدد مكان إقامتها في وقت لاحق.

جدير بالذكر أن سايس تألق بشكل لافت في كأس العالم قطر 2022 مع المنتخب المغربي، وكان حلقة مهمة في الخطط الفنية للمدرب وليد الركراكي، وأسهم بقسط كبير في بلوغ منتخبه الدور نصف النهائي في إنجاز عربي وأفريقي غير مسبوق.

شارك: