تقارير | موسيماني يفسخ عقده مع الأهلي السعودي ويشكوه للفيفا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-15 00:40
الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لأهلي جدة السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية أن المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني قد فسخ عقده مع نادي أهلي جدة السعودي، بعد أسابيع قليلة من فوزه ببطولة دوري الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم (دوري يلو).

وكان مدرب الأهلي المصري السابق، قد وقّع على عقد مدته موسم واحد فقط مع الأهلي السعودي، مع إمكانية التجديد لموسم آخر حال الصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين.

وأكدت صحيفة "SABC Sport"، الجنوب أفريقية، أن موسيماني عاد إلى بلاده، بعد أن أنهى عقده مع النادي الأهلي بشكل رسمي، مؤكدين إنهاء التعاقد من طرف بيتسو، والذي جاء إثر عدم حصوله على راتبه لأكثر من 4 أشهر حسبما هو مُدوّن في العقد المُبرَم مع إدارة النادي السعودي.

وعلى ضوء هذه المعطيات، كشفت التقارير أن المدرب الجنوب أفريقي أرسل خطابًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتوضيح صحة موقفه. 

وتابعت الصحيفة الجنوب أفريقية قائلةً إن لوائح الفيفا العالمية توضح أنّ أي لاعب أو عضو من الفريق الفني، لم يتلقَّ راتبه خلال شهرين على الأقل، يمكنه المضي قدمًا وإنهاء العقد.

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته، أن موسيماني يُطالب الأهلي السعودي بسداد مستحقاته المالية هو وجهازه الفني المعاون المكون من 4 مدربين، حيث إن راتب المدرب وجهازه المعاون لا يتجاوز المليون دولار في الموسم الواحد.

جدير بالذكر، أن موسيماني أرسل خطابًا إلى النادي الأهلي السعودي، قبل 15 يومًا، أبلغهم فيه برغبته في إنهاء العقد، لافتًا إلى أن الخطوة التالية ستكون إرسال رسالة أخرى تطالبهم بدفع ما هو مستحق إليه وجهازه الفني إضافةً إلى مكافآت الصعود إلى دوري روشن.

شارك: