تقارير | ليفربول يحسم صفقة ماك أليستير وسيعلنها قريبًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-05 14:03
لاعب الوسط الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستير في طريقه للانتقال إلى ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت العديد من وسائل الإعلام البريطانية أنّ نادي ليفربول، قد حسم بالفعل صفقة الدولي الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستير، لاعب وسط برايتون، بعدما توصل إلى اتفاق كامل مع اللاعب. 

وأراد يورغن كلوب، التعاقد مع النجم المتوج بكأس العالم قطر 2022، لتعزيز وسط ميدانه، بعد رحيل رباعي الوسط، آرثر ميلو، وجيمس ميلنر، بجانب أليكس أوكسلايد تشامبرلين، فضلًا عن الغيني نابي كيتا. 

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها إن "ليفربول قد حسم الصفقة بالفعل، وسيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع الجاري".

وأشارت الصحيفة إلى أن قيمة الصفقة غير معلومة حتى الآن، ولكنها لن تقل عن 60 مليون جنيه إسترليني، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد لاعب الوسط الأرجنتيني. 

وفي سياق متصل، ذكر الصحفي الإيطالي وخبير الانتقالات، فابريتسيو رومانو، عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن أليستير سيوقع على عقد مدته 5 سنوات حتى 30 يونيو/حزيران 2028. 

رومانو يؤكد انتقال أليستر إلى ليفربول 

وأكد صحفي "سكاي سبورتس" أن صاحب الـ"24" عامًا، سيخضع للفحوصات الطبية، خلال الـ24 أو 48 ساعة القادمة على أقصى تقدير. 

وبدأ أليستر مسيرته الرياضية في صفوف فريق شباب أرجنتينوس جونيور، ثم استدعي لتمثيل الفريق الأول عام 2016، وكان له دور رئيسي في صعوده من الدرجة الثانية الأرجنتينية إلى دوري الدرجة الأولى في موسم 2016-17.

وانتقل اللاعب إلى برايتون في يناير/ كانون الثاني 2019، بصفقة انتقال بلغت قيمتها 6.8 مليون جنيه إسترليني، وبقي على سبيل الإعارة مع أرجنتينوس جونيورز حتى نهاية موسم 2018-19، لكنه لم يستطع إنقاذه من الهبوط.

وسمح برايتون للاعب بالبقاء في الأرجنتين في بداية موسم 2019-20 الذي انتقل فيه على سبيل الإعارة إلى بوكا جونيورز، لكن النادي اضطر إلى الاستعانة باللاعب بسبب جائحة كورونا، لينضم إلى برايتون في النصف الثاني من الموسم.

ومنذ انضمامه إلى صفوف الفريق، يقدم أليستر مستويات مميزة مع برايتون؛ إذ شارك مع الفريق في 112 مباراة في جميع المسابقات سجل فيها 20 هدفًا وصنع 9، ويرتبط بعقد مع النادي الإنجليزي حتى صيف 2025.

شارك: