تقارير عن اتفاق الاتحاد مع المدرب الأرجنتيني غاياردو

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-15 18:15
المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف خبير الانتقالات الشهير، الإيطالي فابريتسيو رومانو، أن نادي الاتحاد السعودي توصل لاتفاق مع المدرب الأرجنتيني، مارسيلو غاياردو، لقيادة "العميد" خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي تمت إقالته من منصبه.

وأوضح رومانو من خلال حسابه الشخصي على منصة "إكس" تفاصيل اتفاق الاتحاد مع غاياردو، وقال إن مدرب ريفر بليت السابق سيوقع مع النادي السعودي حتى يونيو/ حزيران 2025، مع خيار التمديد حتى يونيو 2027.

في سياق متصل، ذكرت تقارير صحفية سعودية أن إدارة الاتحاد فضلت غاياردو على حساب المدرب الإسباني، جولين لوبتيغي، بعد تصويت تم خلال اجتماع مجلس الإدارة على اختيار المدير الفني الجديد للفريق الجدّاوي.

ويُنتظر أن يصل المدرب الأرجنتيني إلى جدة نهاية الأسبوع الجاري، وسيبدأ عمله مع الاتحاد من مباراة الاتفاق، أمسية الجمعة 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن الجولة الـ14 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

ويملك غاياردو (47 عامًا) إنجازات رائعة مع ناديه السابق ريفر بليت، الذي تولى قيادته على مدار 8 سنوات، قبل أن يرحل في ديسمبر/ كانون الأول 2022، وخلال تلك الفترة، حقق المدرب عديد الألقاب، أبرزها كأس ليبرتادوريس مرتين، الدوري الأرجنتيني مرة، وكأس الأرجنتين 3 مرات.

يُذكر أن المدرب حسن خليفة تولى قيادة الاتحاد مؤقتًا عقب إقالة المدرب البرتغالي نونو سانتو، واستطاع تحقيق الفوز على أبها بنتيجة (4-2) في الدوري، وحاليًّا يحتل "العميد" المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن، برصيد 24 نقطة، بفارق 11 نقطة عن الهلال صاحب الصدارة.

شارك: