تقارير: بلماضي ينهي الجدل ويجدد عقده مع الجزائر حتى عام 2026

2022-11-30 21:59
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت تقارير إعلامية إن مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، اتفق رسميًّا مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على تجديد عقده إلى ما بعد نهائيات كأس العالم المقبلة المقررة عام 2026.

وينتهي عقد بلماضي مع الاتحاد الجزائري، الشهر المقبل (ديسمبر/ كانون الأول)، فيما أثار مستقبله على رأس الجهاز الفني لمنتخب الجزائر الكثير من الجدل الإعلامي في الآونة الأخيرة، خاصة بعد فشله في قيادة "محاربي الصحراء" إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، وخروجه من الدور الأول في بطولة كأس أفريقيا الأخيرة بالكاميرون.

وأشار موقع صحيفة "الخبر"، إلى أن: "المدرب بلماضي، جدد رسميًّا، عقده مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، حيث سيبقى بموجبه على رأس الجهاز الفني لـ "الخضر" إلى غاية 2026".

وأوضح أن العقد المبرم بين الطرفين سيكون بأهداف معينة، أهمها الوصول بالمنتخب إلى أدوار متقدمة (نصف نهائي) في كأس أمم أفريقيا المزمع إقامتها في كوت ديفوار عام 2024، وتأهيل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم المقبلة 2026.

من جانبه أكد موقع "dzfoot" الجزائري الناطق بالفرنسية، ذات المعلومة مشيرًا إلى أن الاتحاد الجزائري أنهى الجدل بخصوص قضية تمديد عقد بلماضي من عدمه، حيث أشار إلى توصل الطرفين لاتفاق يقضي بتجديد عقد المدرب السابق لنادي الدحيل القطري حتى عام 2026.

كما أوضح موقع "lagazettedufennec"، أن بلماضي وافق في عقده الجديد مع الاتحاد الجزائري، على تخفيض الراتب الشهري للجهاز الفني، من 200 ألف يورو، إلى نحو 130 ألف يورو، وذلك من أجل تخفيف الأعباء المالية على الاتحاد الجزائري.

وكان بلماضي في تصريحات سابقة له قد أعلن بقاءه مع منتخب الجزائر، حيث يحظى الرجل بثقة كبيرة من قبل المسؤولين عن شؤون كرة القدم الجزائرية.

وعقد الاتحاد الجزائري، اجتماعًا اليوم الأربعاء 30 نوفمبر، لأعضاء المكتب التنفيذي، حيث تناول هذا الاجتماع الحديث عن التحضيرات المقررة للبطولة الأفريقية للاعبين المحليين، المرتقب تنظيمها في الجزائر في يناير/ كانون الثاني المقبل، وفق البيان الصادر عن الهيئة الكروية، دون الإشارة إلى قرار تمديد عقد بلماضي.

شارك: