تقارير | برشلونة يحسم صفقة روكي

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-08 17:01
المهاجم الواعد فيتور روكي لاعب نادي أتلتيكو باراناينسي البرازيلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية متعددة، اليوم السبت، حسم نادي برشلونة الإسباني صفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي اليافع فيتور روكي، خلال موسم الانتقالات الصيفية 2023.

ويُصنَّف روكي (18 عامًا) ضمن أبرز اللاعبين الواعدين في سماء كرة القدم العالمية، وقد ارتبط اسمه لأشهر مضت بالانتقال إلى أندية عملاقة بالقارة الأوروبية، وخاصةً برشلونة.

ويُقال إن روكي فضّل عرض برشلونة، لرغبته في تمثيل النادي الكتالوني، ووفقًا لما أورده الصحفي الإيطالي الشهير فابريتسيو رومانو، فإن إدارة البارسا تمكنت من التوصل لاتفاق مع نظيرتها في أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، بما يتضمن نقل لاعب الأخير روكي إلى بطل إسبانيا.

وأضاف رومانو عبر حسابه الرسمي بمنصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أن القيمة المالية للصفقة تبلغ 60 مليون يورو، شاملةً الإضافات، بعيدًا بالطبع عن راتب اللاعب الذي سيبقى في ناديه البرازيلي حتى يناير/ كانون الثاني المقبل، حسبما تشير إليه مصادر صحفية.

وأكد رومانو أن برشلونة أرسل عقود الصفقة إلى باراناينسي من أجل توقيعها، قبل الإعلان رسميًّا عن ضم اللاعب البرازيلي.

ويملك روكي القدرة على اللعب بمركزي الجناح الأيمن والأيسر؛ لكنه يقدم أفضل مستوياته حينما يشارك في مركز المهاجم الصريح.

وإحصائيًّا، خاض روكي 66 مباراة مع الفريق الأول لأتلتيكو باراناينسي، مُسهمًا بـ31 هدفًا (سجّل 22 هدفًا، قدّم 9 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ومثّل فيتور روكي منتخب البرازيل تحت 20 عامًا في 11 مباراة، وبفضل مستوياته اللافتة، حصل على استدعاء رسمي لتمثيل المنتخب الأول.

وخاض روكي باكورة مبارياته الدولية مع منتخب البرازيل الأول خلال شهر مارس/ آذار 2023، وذلك في خسارة "السيليساو" الودية 1-2 أمام منتخب المغرب.

شارك: