تقارير | النصر السعودي ممنوع من التسجيل بسبب أحمد موسى

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-12 09:41
النيجيري أحمد موسى محترف النصر السعودي السابق (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أبلغ اتحاد الكرة السعودي بإيقاف نادي النصر من تسجيل لاعبيه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية؛ بسبب عدم تنفيذه قرار غرفة فض المنازعات الدولية بشأن مستحقات نادي ليستر سيتي الإنجليزي من صفقة بيع المهاجم النيجيري أحمد موسى للنصر قبل 5 سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن العقوبة ضد النصر جاءت بعد عدم سداد النادي العاصمي مبلغ قدره 2 مليون ريال لصالح ليستر سيتي، يُمثل شرطًا إضافيًّا، وضعته إدارة النادي الإنجليزي، في حال مشاركة موسى مع النصر في أكثر من 40 مباراة.

كما وضع ليستر سيتي بندًا آخر في العقد يمنحه الحق في الحصول على مليون ريال إذا حصل النصر على المركز الأول أو الثاني في الدوري السعودي، إلى جانب مبالغ متفرقة عن كل مواجهة إضافية يخوضها النجم النيجيري صاحب الـ30 عامًا مع "فارس نجد" في البطولات الأخرى.

ووفقًا لما ورد، فإن هذه العقوبة ستلغى بمجرد دفع المبلغ إلى ليستر سيتي خلال الأسبوعين المقبلين، علمًا أن عدد الأندية الموقوفة مع النصر وصل إلى 15 ناديًا في دوريي "روشن" و"يلو" نتيجة قرارات صادرة في حقها من الفيفا.

يُذكر أن موسى، الذي يلعب حاليًا في صفوف سيفا سبور التركي، انضم إلى النصر عام 2018 قادمًا من ليستر سيتي مقابل 16.5 مليون يورو، وخاض 58 مباراة مع فارس نجد، وسجل 11 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة، مما ساعد الفريق على الفوز ببطولة الدوري السعودي وكأس السوبر في موسم 2018-19.  

شارك: