تقارير | الإيراني مهدي طارمي يُرحب بالانتقال إلى الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-13 11:13
الإيراني مهدي طارمي مهاجم بورتو البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "khabarvarzeshi" الإيرانية أن مهاجم بورتو، الإيراني مهدي طارمي، من الممكن أن يوافق على العرض الذي تلقاه للانتقال إلى نادي الهلال السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسب ما ورد، فإنه بعد تحسن العلاقات السياسية بين إيران والمملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، تُخطط الأندية السعودية لاستقطاب لاعبين إيرانيين بارزين في المستقبل القريب.

وأوضح التقرير: "الهلال، الذي استقطب لاعبين مشهورين في السنوات الأخيرة، يتفاوض الآن مع بورتو للتعاقد مع طارمي.. قدم الهلال عرضًا جيدًا، وتم إبلاغ ممثلي اللاعب بهذا العرض، يبدو أن موافقة مهدي واردة وقد ينتقل اللاعب للنادي السعودي نهاية الموسم الجاري".

وأشارت الصحيفة الإيرانية إلى أن تعاقد النصر خلال الميركاتو الشتوي الماضي مع النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، غير رأي العديد من نجوم كرة القدم تجاه موقفهم من اللعب في الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

مهدي طارمي ليس غريبًا على الملاعب العربية

يملك طارمي تجربة قصيرة في الملاعب العربية، حيث سبق له الدفاع عن قميص الغرافة القطري موسم 2018-19، قبل أن ينتقل إلى ريو آفي الذي أمضى معه عامًا واحدًا، ثم ذهب إلى العملاق البرتغالي بورتو في أغسطس/ آب 2020.

ويُعد المهاجم الإيراني من أبرز اللاعبين في صفوف بورتو، وينتهي عقده مع النادي في يونيو/ حزيران 2024، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 20 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وسبق للمهاجم الدولي الإيراني، صاحب الـ30 عامًا، الحصول على لقب هداف الدوري البرتغالي موسم 2019-20، برفقة ريو آفي، وذلك برصيد 20 هدفًا.

وخلال الموسم الحالي، خاض طارمي مع بورتو  42 مباراة في كل المسابقات، أحرز خلالها 23 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة، ويملك في جعبته 5 ألقاب مع "التنانين"، تتمثل بـ: الدوري البرتغالي، كأس البرتغال، كأس الدوري البرتغالي، وكأس السوبر البرتغالي "مرتين".

شارك: