تغريم سان جيرمان وإغلاق جزء من ملعبه بسبب شغب جماهيره

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-22 19:18
من احتفالات لاعبي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاقبت لجنة المراقبة والأخلاق والانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ماليًّا، وغرمته بمبلغ 98 ألف يورو، نتيجة أحداث الشغب التي كان ملعب حديقة الأمراء مسرحًا لها، خلال مباراة دوري أبطال أوروبا أمام ميلان الإيطالي يوم 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقررت الهيئة التأديبية أيضًا الإغلاق الجزئي لمعقل باريس سان جيرمان، خلال إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا، على الرغم من تعليق هذه العقوبة، وإخضاعها لفترة تجريبية مدتها عامان.

وتنقسم الغرامة المسلطة على باريس سان جيرمان إلى 75 ألف يورو بسبب إشعال مواد نارية، و18 ألف يورو لإغلاق خطوط وسائل النقل العام، و5 آلاف يورو لاقتحام الملعب.

كما سلطت لجنة الانضباط غرامة على فريق ميلان قدرها 23 ألف يورو، تنقسم إلى 20 ألف يورو بسبب حوادث الجمهور، و3 آلاف يورو لإشعال ألعاب نارية.

وغرمت الهيئة التأديبية لليويفا نادي أنتويرب البلجيكي بمبلغ قدره 20 ألف يورو بسبب حوادث الجماهير، وإغلاق جزئي لملعبه خلال مباراته الأوروبية المقبلة، بينما تم تغريم منافسه بورتو بـ35 ألفًا و750 يورو بسبب ألعاب نارية.

عقوبات على أتلتيكو وسلتيك وسوسيداد 

وسلطت اللجنة التأديبية لليويفا غرامات على سلتيك وأتلتيكو مدريد، جراء أعمال شغب وقعت في المباراة التي جمعت بين الفريقين في نفس الجولة، بإجمالي 29 ألف يورو؛ منها 8 آلاف للنادي الإسكتلندي لإغلاق الممرات، و3.5 آلاف لإطلاق ألعاب نارية، و17.5 ألفًا لرسائل ذات طبيعة عدائية.

وبالنسبة إلى أتلتيكو، تبلغ العقوبة 3 آلاف يورو لاستخدام ألعاب نارية، وتحذير من أي سلوك غير لائق من قبل الفريق.

أما ريال سوسيداد فقد تم تغريمه بمبلغ 3 آلاف يورو، بسبب قيام جماهيره بإشعال ألعاب نارية في المباراة التي أقيمت يوم 24 أكتوبر/ تشرين الأول على ملعب بنفيكا. كما تلقى النادي الباسكي تحذيرًا بسبب السلوك غير اللائق من قبل فريقه في دوري أبطال الشباب، بالإضافة إلى إيقاف أنارتز سيغورولا لـمباراتين.

شارك: