تعيين حكم إسباني لإدارة ودية المغرب وبيرو

2023-03-03 23:55
المنتخب المغربي يظهر مجددا في وديتي البرازيل وبيرو بعد إنجاز المونديال غير المسبوق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختارت الشركة الدولية، المنظمة للمباراة الودية التي سيجريها المنتخب المغربي أمام نظيره البيروفي، يوم 28 مارس/ آذار الجاري بالعاصمة الإسبانية مدريد، الحكم الإسباني خوان مارتينيز مونويرا، لإدارة المواجهة، بمساعدة مواطنيه دييغو باربيرو (مساعد أول)، وراوول كابانييرو مارتينيز (مساعد ثان)، في الوقت الذي كلفت الحكم فالنتين بيتزارو غوميز بمهمة الحكم الرابع.

ويعد مارتينيز حكما دوليا منذ العام 2015؛ إذ كانت أول مباراة يخوضها في الدوري الإسباني الممتاز في أغسطس/ آب من العام 2013، جمعت بين ريال سوسيداد وخيتافي، بعدما أدار أزيد من 60 مباراة في موسمين قضاهما في دوري الدرجة الثانية من "لاليغا"، كما سبق له قيادة مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2020.

وسبق لمارتينيز أن تُوّج بجائزة فيسينتي أسيبيدو في سنة 2013، والتي يمنحها الإسباني لأفضل حكم في الموسم، وجائزة غوروسينا، التي تمنحها صحيفة "ماركا" الإسبانية لأفضل حكم، حصل عليها عام 2017.

وستكون مباراة البيرو ثاني ودية يخوضها "أسود الأطلس" بعد مشاركته المتميزة في مونديال قطر 2022؛ إذ سيلاقي المنتخب البرازيلي يوم 25 من الشهر الجاري، على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة، بداية من الساعة العاشرة ليلا (بتوقيت المغرب)، على أن تشد بعثة "الأسود" الرحال في اليوم الموالي (26 مارس) صوب العاصمة الإسبانية مدريد، لملاقاة منتخب بيرو على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" معقل نادي أتلتيكو مدريد، يوم 28 من الشهر ذاته.

ويدخل المنتخب المغربي يوم 20 مارس معسكرا إعداديا بالمركز الدولي محمد السادس لكرة القدم، قبل التوجه إلى مدينة طنجة لملاقاة منتخب البرازيل.

شارك: