تعهد هام من نادي سباهان أصفهان قبل مباراته أمام الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-10 11:58
فريق الهلال السعودي تنتظره مواجهة هامة أمام نادي سباهان أصفهان الإيراني (X/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعهدت إدارة نادي سباهان أصفهان الإيراني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإزالة مُجسمات ملعب "نقش جهان"، الذي سيستضيف مباراة الهلال، الخميس المقبل 15 فبراير/ شباط، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وقال الصحفي السعودي عبد الله الحنيان، من خلال حسابه الشخصي على موقع "إكس": "إدارة نادي سباهان أصفهان تعهدت للاتحاد الآسيوي بإزالة التماثيل، وأي شعارات بمدلولات غير رياضية، بملعب "نقش جهان" قبل مواجهة الهلال".

وكان نادي سباهان أصفهان قد تعرض لعقوبة تأديبية هذا الموسم من الاتحاد الآسيوي، على خلفية أحداث مباراته مع الاتحاد السعودي، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بمسابقة دوري أبطال آسيا.

عقوبة نادي سباهان أصفهان الإيراني

أُلغيت مباراة الاتحاد مع مضيفه نادي سباهان أصفهان الإيراني، يوم الإثنين 2 أكتوبر الماضي؛ إذ رفض الفريق السعودي النزول إلى أرضية ملعب نقش جهان، بسبب اعتراضه على وضع تماثيل وصور لشخصيات سياسية بعيدة عن مجال الرياضة.

وقرر بعدها الاتحاد الآسيوي احتساب نتيجة اللقاء 0-3 لصالح الاتحاد، مع منع النادي الإيراني من اللعب على استاد "نقش جهان" لمدة 3 مباريات، إضافة إلى إلزامه من جانب الاتحاد الآسيوي بإزالة التماثيل واللافتات الموجودة في ملعبه.

وتمنع لوائح الاتحادين الدولي والآسيوي وجود العبارات واللافتات السياسية والعنصرية والعرقية في المدرجات، في حين كانت التماثيل والصور حاضرة في أرضية الملعب، وهو ما جعل الاتحاد يتحصل على نقاط المباراة.

متى يُغادر الهلال إلى إيران؟

ويُغادر الهلال إلى العاصمة الإيرانية طهران، يوم الثلاثاء 13 فبراير/ شباط الجاري، تحضيرًا لخوض اللقاء، ويُنتظر أن يخوض الفريق الأزرق في ملعب نقش جهان ما لا يقل عن حصة تدريبية واحدة، حيث يعود سباهان لخوض مبارياته الآسيوية في هذا الملعب، بعد استنفاده العقوبة الموقعة عليه.

وكان الهلال قد صعد إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا بعد احتلال صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 16 نقطة، وتأهل معه وصيفه نافباخور الأوزبكي برصيد 13 نقطة.

الهلال أبها الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وفي المقابل، حجز نادي سباهان أصفهان بطاقة عبوره إلى ثمن النهائي، بعد احتلال وصافة المجموعة الثالثة بـ10 نقاط، بفارق 5 نقاط عن الاتحاد صاحب الصدارة.

يُذكر أن الهلال يسير بصورة مميزة خلال الموسم الحالي في كل البطولات، إذ يحتل صدارة دوري روشن السعودي برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر الوصيف، كما تأهل "الزعيم" إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى وصوله إلى ثمن النهائي الآسيوي.

شارك: