تعرف على تشكيلة الأهلي المرتقبة أمام المريخ والقنوات الناقلة

2021-06-08 09:01
الأهلي المصري يحل ضيفا على المريخ السوداني في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا (AhlyEgypt)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفصل الأهلي المصري ساعات قليلة عن مواجهته المُنتظرة لمُضيفه المريخ السوداني، وذلك في مباراة مُزمع إقامتها على أرضية ملعب "الجوهرة الزرقاء"، معقل الهلال، السبت الموافق 3 أبريل/نيسان، ضمن منافسات الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.


ويحتل الأهلي المركز الثاني في سلم ترتيب المجموعة الأولى، مع حصده 7 نقاط من 4 مباريات، ويضمن المارد الأحمر تأهله إلى الدور ربع النهائي حالة فوزه على المريخ (الرابع، نقطة واحدة)، بصرف النظر عما ستؤول إليه مباراة سيمبا التنزاني (المتصدر، 10 نقاط) وفيتا كلوب الكونغولي (الثالث، 4 نقاط)، والمُقرر خوضها بنفس التوقيت، ومباراتي الجولة الأخيرة، والمُحدد إقامتهما يوم الجمعة القادم، الموافق 9 أبريل/نيسان الجاري.


ويرغب الأهلي في العودة من السودان بالنقاط الثلاث، قبل استضافته سيمبا المتصدر بالجولة الأخيرة؛ إذ تأمل كتيبة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في الترشح إلى دور الثمانية على رأس المجموعة، وهو ما سيجنب حامل اللقب ملاقاة أحد الفرق المتصدرة في ربع النهائي.

ويظهر موسيماني في طريقه للتعويل على ذات الخطة والأسماء التي بدأت المباراة الأخيرة للفريق ضد فيتا كلوب، حيث تمكن "الشياطين الحمر" من الفوز بثلاثية نظيفة "خارج القواعد"، بعد أيام قليلة من تعادل مُخيب (2-2) أمام الخصم ذاته.


واستنادا لما أسفر عنه المران الرئيسي للفريق، سيجاور ياسر إبراهيم زميله المغربي بدر بانون في قلب الدفاع، مع الاعتماد على أيمن أشرف كظهير أيسر، والاستمرار في اللعب بثنائي هجومي مؤلف من محمد شريف ومروان محسن، وتقديم محمد مجدي "أفشة" وجونيور أجاي للدعم المطلوب على الرواقين.


ومن المُتوقع أن يبدأ الأهلي مباراته ضد المريخ بتشكيل ذات قلب تكتيكي أقرب إلى "4-4-2"، على النحو الآتي:


حراسة المرمى: محمد الشناوي؛


خط الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف؛


خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانغ، محمد مجدي "أفشة"، جونيور أجاي؛


خط الهجوم: محمد شريف، مروان محسن.


وسبق للفريقين أن تواجها 7 مرات؛ إذ حقق الأهلي 5 انتصارات، آخرها ثلاثة أهداف دون رد في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري الأبطال هذا الموسم، مقابل فوز واحد للمريخ، وخيم التعادل في مناسبة واحدة.


وتُذاع مباراة المريخ والأهلي فضائيا عبر قناة "بي إن سبورتس 4"، ورقميا عبر خدمة "بي إن كونيكت"، وسيتولى الجزائري حفيظ دراجي مهمة التعليق على المواجهة، التي ستنطلق مع الثالثة مساءً بتوقيت القاهرة (الرابعة بتوقيت مكة المُكرمة).

شارك: