2021/06/24

تعرف على آلية وموعد ومكان تصفيات كأس العالم للقارة الآسيوية

العراق
تصفيات آسيا لكأس العالم
إيران
الإمارات العربية المتحدة
السعودية
لبنان
اليابان
أستراليا
كوريا الجنوبية
الصين
كرة قدم
العراق وإيران في مواجهة سابقة من تصفيات كأس العالم 2022 (Fcaebook/Iraq FA)
المصدر
winwin

كشف مصدر خاص لموقع winwin أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يتجه إلى إقامة التصفيات النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وفقاً لنظام التجمع، وذلك لصعوبة اعتماد نظام الذهاب والإياب، بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر أن الاتحاد الآسيوي يتواصل حالياً مع اتحادات المنتخبات الـ12 المتأهلة، إلى الأدوار النهائية من التصفيات المونديالية، من أجل طرح فكرة إقامة التصفيات الأخيرة بنظام التجمع، على تقسيم الفرق إلى مجموعتين تلعبان بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى مونديال قطر، فيما يتبارى ثالث المجموعتين في مواجهة فاصلة، ليحجز بطاقة الملحق عن القارة الآسيوية. 

وأوضح المصدر ذاته أن الاتحاد القاري سيطرح فكرة إقامة التصفيات في بلدين مختلفين بشرط أن تكون أرضاً محايدة، لافتاً إلى أن التاريخ المقترح لإقامة التصفيات سيكون في شهر آذار/ مارس المقبل، مع الطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم تمديد فترة أيام الفيفا المعتمدة في الأجندة السنوية للشهر المذكور.

ويذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيجري في الأول من الشهر المقبل القرعة الرسمية لتقسيم المنتخبات الـ12 إلى مجموعتين.

والمنتخبات الـ12 المتأهلة إلى الأدوار النهائية هي: السعودية وسوريا والعراق والإمارات وعُمان ولبنان واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام وإيران.

أخبار ذات صلة