تعرف إلى موعد ظهور بلايلي في "أخطر" مباراة بالدوري الفرنسي

2022-02-26 17:03
الجزائري يوسف بلايلي يستعد لمباراة هامة مع فريقه ستاد بريست (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الدولي الجزائري يوسف بلايلي، نجم نادي استاد بريست الفرنسي لخوض المباراة الرابعة له على التوالي مع فريقه الجديد، الأحد 27 فبراير/ شباط، أمام نادي لوريون في المرحلة الـ26 من الدوري الفرنسي على ملعب فرانسيس لو بلي ببريست، وسط ترقب كبير من الجماهير الجزائرية وعشاق الكرة الفرنسية للوقوف على حالة نجم منتخب الجزائر بعد أن كان عرضة لهتافات عنصرية الأسبوع الماضي.

وكان بلايلي (29 عاما) قد تعرض لهتافات عنصرية من بعض مشجعي نادي ريمس خلال مواجهته أمام استاد بريست، في المرحلة الـ25 من الدوري الفرنسي يوم الأحد 20 فبراير/ شباط، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1ـ1)، علما أن تلك الهتافات أثارت موجة استياء كبيرة لدى الجزائريين وحركت تعاطفا واسعا مع نجم نادي قطر القطري السابق.

ورشحت العديد من وسائل الإعلام الفرنسية، بلايلي للظهور أساسيا للمرة الرابعة على التوالي في مباريات بريست، رغم بعض الانتقادات التي طالته عقب المواجهة الأخيرة أمام استاد ريمس، عندما أهدر ضربة جزاء فوّتت الفوز على فريقه، في وقت يرى فيه الكثير من المراقبين أن بلايلي لم يظهر لحد الآن بمستواه المعروف.

ديربي الشمال ينتظر لاعب ستاد بريست يوسف بلايلي

ولن تكون مباراة بلايلي الجديدة في الدوري الفرنسي عادية بالنسبة له ولفريقه، على اعتبار أن مباريات استاد بريست ونادي لوريون تعد بمثابة "ديربي" منطقة الشمال الغربي لفرنسا، كما أن السلطات الأمنية للمنطقة صنفتها في خانة "المباريات الخطيرة"، التي تستدعي إجراءات أمنية خاصة جدا، لتفادي أي انزلاق أو صدامات بين الجماهير كما حدث في لقاء الذهاب بين الناديين.

وكانت مصادر خاصة لـ"winwin" قد أكدت أن بلايلي يوجد في حالة معنوية جيّدة رغم ما تعرض له الأسبوع الماضي خلال مباراة استاد ريمس، مشيرة إلى أنه جاهز أيضا للرد على كل الانتقادات التي طالته من قبل وسائل الإعلام الفرنسية من على أرضية الملعب أمام لوريون.

شارك: