تصنيف فيفا: تقدّم إيطاليا وصحوة قطر.. وتونس تتصدر عربيا

2021-08-12 16:36
تألق منتخب قطر في الكأس الذهبية يمنحه التقدم في تصنيف الفيفا الشهري للمنتخبات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن ترتيب المنتخبات في تصنيف شهر أغسطس/آب للعام 2021، حيث شهد تغيرات كبيرة في موقف منتخب إيطاليا بعد تحقيق لقب يورو 2020، وكذلك في وضع منتخب قطر، بعد مشاركته المميزة في كأس الكونكاكاف الذهبية.

وبحسب تصنيف الفيفا الذي تم الإعلان عنه، اليوم الخميس 12 أغسطس/آب، حل منتخب إيطاليا في المركز الخامس عالميا، بينما احتفظت بلجيكا بالمركز الأول، وجاءت البرازيل في المركز الثاني.  

وحلت فرنسا في المركز الثالث، ثم إنجلترا في المرتبة الرابعة، فيما أصبحت أمريكا ضمن أفضل عشرة منتخبات في العالم، واحتلت المركز العاشر في التصنيف الجديد بعد التتويج بلقب كأس الكونكاكاف الذهبية.  

تقدم قطر وموقف المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا الجديد

 

وعقب وصوله إلى نصف نهائي كأس الكونكاكاف الذهبية، تقدم المنتخب القطري للمرتبة رقم 42 عالميا في التصنيف الجديد، بعد أن كان في المركز الثامن والخمسين في تصنيف أواخر أيار/مايو الماضي.  

قطر تحتل المرتبة 42 عالميا في تصنيف فيفا
 

وواصلت تونس تصدرها لتصنيف المنتخبات العربية، حيث جاءت في المركز 28 عالميا، ثم الجزائر 30، المغرب 32، ومصر 46 عالمياً.    

وجاء المنتخب السعودي في المركز السادس آسيوياً و61 على مستوى العالم، تلاه منتخب الإمارات 68، العراق 70، عمان 79 وسوريا 80 عالمياً.    

وعلى الصعيد الآسيوي، تصدرت اليابان منتخبات القارة الصفراء بحلولها في المرتبة 24 عالميا، أما في القارة الإفريقية، فقد كانت الأفضلية لمنتخب السنغال بحلوله في المرتبة 21 عالميا.

تصنيف فيفا للمنتخبات عن شهر أغسطس/آب 2021
شارك: