تشيلسي يتعاقد مع ويسلي فوفانا من ليستر سيتي

2022-08-31 20:51
المدافع الفرنسي ويسلي فوفانا لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي (Chelsea official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي تعاقده مع قلب الدفاع الفرنسي ويسلي فوفانا (21 عامًا) من صفوف مواطنه ليستر سيتي، وذلك عبر بيان رسمي نشره الأربعاء 31 أغسطس/ آب، بعد اجتيازه الفحص الطبي بنجاح في عيادات النادي صباحًا.

سيلعب فوفانا خلال بقية الموسم الحالي 2022-2023 بقميص تشيلسي، وبعقد يمتد لـ7 مواسم قادمة، في حين كتب النادي اللندني عبر موقعه: "فوفانا لاعبًا لتشيلسي، إنه أحد أفضل اللاعبين الشباب في الدوري الإنجليزي".

وطبقًا لمنصة "Transfer market" فإن قيمة انتقال فوفانا من ليستر سيتي إلى تشيلسي بلغت 82 مليون يورو، ولكن لم يكسر الرقم القياسي لأغلى مدافع في التاريخ المسجّل باسم الإنجليزي هاري ماغواير (87 مليون) لاعب مانشستر يونايتد الحالي.

وسيصبح فوفانا ثالث تدعيم دفاعي للمدرب الألماني توماس توخيل في الميركاتو الحالي 2022، بعد أن استقطب السنغالي كاليدو كوليبالي من نابولي، والظهير الأيسر الإسباني مارك كوكوريا من برايتون.

فوفانا: أريد الفوز بكل شيء مع تشيلسي

وقال فوفانا بعد توقيع العقود: "تدربت صباح اليوم مع الفريق وهذا بمثابة حلم تحقق. متحمس للغاية للعب والمشاركة في المباريات. أنا هنا للفوز بالبطولات، دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد الإنجليزي، أريد الفوز بكل شيء".

مسيرة فوفانا في الملاعب الإنجليزية

حصد فوفانا جائزة أفضل لاعب شاب في ليستر سيتي بأول مواسمه في ملعب كينغ باور 2020-21، وفي الموسم التالي قاد "الثعالب" لحصد كأس الاتحاد الإنجليزي لأول مرة في تاريخ النادي بعد التغلب على تشيلسي بالنهائي، ليكرّس نفسه موهبة لا غبار عليها.

ووفد اللاعب صاحب الأصول الإيفوارية إلى ليستر سيتي أول مرة صيف عام 2020، قادمًا من سانت إيتيان مقابل 35 مليون يورو، وما لبث أن أثبت جودته في الملاعب الإنجليزية، وفقًا لمحللين، لينتقل بعدها بعامين فقط إلى صفوف تشيلسي.

ويسلي فوفانا بالأرقام

  • 2020 انتقل إلى ليستر سيتي من سانت إيتيان
  • 2022 انتقل إلى تشيلسي من ليستر سيتي
  • 83 مليون يورو قيمة انتقاله إلى تشيلسي
  • 40 مليون يورو قيمته التسويقية الحالية
  • 2029 نهاية عقده مع تشيلسي
  • 190 سم طول فوفانا
  • 52 مباراة إجمالية منذ انتقاله لليستر سيتي

شاهد مهارات ولقطات ويسلي فوفانا

شارك: