تشكيلة من المستبعدين قادرة على التألق مع منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-31 22:58
الحارس الدولي التونسي إدريس العرفاوي محترف نادي دينزي البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الجهاز الفني لمنتخب تونس لكرة القدم بقيادة المدرب جلال القادري، والثنائي المساعد له سليم بن عاشور وعلي بومنيجل، قائمة اللاعبين المعنيين بخوض بمواجهتي بوتسوانا ومصر خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

ويتأهب منتخب "نسور قرطاج" لخوض مواجهتين خلال شهر سبتمبر/ أيلول المقبل؛ الأولى رسمية أمام منتخب بوتسوانا ضمن منافسات الجولة السادسة (الأخيرة) من تصفيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، والثانية ودية ضد المنتخب المصري في القاهرة.

إلياس سعد وسامي شوشان يعزّزان قائمة "نسور قرطاج" لأول مرة

وشهدت قائمة "النسور" العديد من المفاجآت بغياب عدة لاعبين متألقين، وآخرين تقرّر استبعادهم منذ أشهر، ربما بسبب التحول الواضح في إستراتيجية اتحاد الكرة التونسي بالاعتماد بصفة كبيرة على المحترفين خارج تونس.

وتأكد ذلك من خلال الاستعانة بخدمات 5 لاعبين فقط من الدوري التونسي الممتاز وهم؛ ثنائي حراسة المرمى: بشير بن سعيد حارس الاتحاد المنستيري، ومعز حسن حارس الإفريقي، ومدافع الترجي ياسين مرياح، ومدافع الصفاقسي علاء غرام، ومهاجم الملعب التونسي هيثم الجويني. 

وهنا نرصد تشكيل منتخب تونس من المستبعدين والقادرين على تقديم مستويات كبيرة؛ سواء في مواجهتي بوتسوانا ومصر أو في الاستحقاقات الدولية القادمة، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ أسباب الاستبعاد تتباين ما بين الاختيارات الفنية والإصابات.

قائمة المستبعدين في منتخب تونس

حراسة المرمى: إدريس العرفاوي (دينزي البلجيكي).

الدفاع: مرتضى بن وناس ( قاسم باشا التركي)، عمر الرقيق (أرسنال الإنجليزي)، ديلان برون (ساليرنيتانا الإيطالي)، محمد دراغر (بازل السويسري).

وسط الميدان: محمد الحاج محمود (لوغانو السويسري)، فراس بالعربي (الشارقة الإماراتي)، نعيم السليتي (الأهلي القطري). 

الهجوم: عصام الجبالي (أوساكا الياباني)، حمدي العبيدي (النادي الإفريقي) أسامة بوقرة (الترجي).

شارك: