تشافي يكشف عن السبب الحقيقي لتراجع برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-11 19:22
تشافي هرنانديز مدرب نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كشف تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة، عن السبب الحقيقي الذي يقف وراء ضعف نتائج الفريق مؤخرًا، وذلك قبيل مواجهة ألافيس، مساء الأحد، على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن الجولة الـ13 من الدوري الإسباني.

وقال المدرب الكتالوني في مؤتمر صحفي عقده، اليوم السبت، ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية أهم ما جاء فيه: "مشكلة الفريق كروية أكثر منها ذهنية.. في العام الماضي كانت هناك انتقادات أيضًا، لكن تم تحقيق موسم رائع".

وأضاف تشافي يقول: "لا يمكن الحديث عن أزمة، بل عن عثرة"، ولكنه أقر في الوقت ذاته بأنه "ينبغي قبول النقد".

وأوضح مدرب البرسا أن لاعبيه يعانون من "مشكلة تنظيم وتمركز، تتطلب استعادة هويتهم للحصول على نتائج جيدة، ومن ثم فتح الباب أمام إعادة ضبط أمور واقتراح بعض التغييرات".

وتحدث تشافي عن علاقته برئيس الفريق خوان لابورتا قائلًا: "بعد كل مباراة نتحدث إلى الرئيس، وهو هادئ وداعم للفريق".

وبخصوص الغيابات أمام ألافيس، أكد تشافي أن فرينكي دي يونغ مازال لم يتعاف من إصابة في كاحله الأيمن، وكذلك بالنسبة إلى غافي الموقوف، لكنه أكد جاهزية بيدري غونزاليس، الذي لعب بعض الدقائق ضد شاختار دونيتسك، يوم الثلاثاء الماضي.

بالمقابل، سيعود رونالد أراوخو بكامل إمكانياته، بعدما أنهى مواجهة شاختار دونيتسك وهو يعاني من آلام عضلية، وعنه قال تشافي: "رونالد سيكون مهمًّا للغاية غدًا، وفي جميع المباريات، فهو متاح. إنه يوفر الأمان، وهو أحد القادة. وجوده يمثل ضمانًا بالنسبة إلينا الآن، وهو أحد الذين يدفعون الفريق إلى الأمام رغم ضعف النتائج مؤخرًا".

وبشأن مباراة ألافيس، أكد تشافي قائلًا: "الفريق سيواجه ألافيس بأقصى قدر من الحماس، بعد مباراتين سيئتين، الخصم فريق صلب ويتسم بالكثافة والهجومية، ويتقن اللعب المباشر".

شارك: