تشافي: سنهنئ ريال مدريد عند فوزه بلقب الدوري الإسباني

2022-04-30 16:10
تشافي يطمح إلى تأمين تأهل برشلونة لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز أن فريقه سيسارع في تهنئة الغريم التقليدي ريال مدريد، إذا نجح الأخير في حصد لقب الدوري الإسباني رسمياً هذا الموسم.


جاءت تصريحات تشافي خلال المؤتمر الصحفي المقام عشية مواجهة برشلونة وريال مايوركا الأحد 1 مايو/ أيار، ضمن منافسات الأسبوع 34 من الليغا، والذي قال فيه: "مثل هذه البطولة الطويلة يفوز بها من يستحق، وفي حال فوز ريال مدريد باللقب سنعمل على تهنئته، ثم منافسته على اللقب الموسم المقبل".


وتابع: "لدينا مواجهة حاسمة أمام مايوركا، نريد الاستفادة من تعثر إشبيلية، بانتظار ما سيحدث في مواجهة أتلتيكو مدريد المرتقبة، بالتأكيد الفشل ممنوع أمام المنافس".


وأضاف: "أنسو فاتي سيعود إلى قائمة برشلونة، إنه أمر رائع، لكنني لا أعلم عدد الدقائق التي سيحصل عليها أمام مايوركا، إنه لاعب مميز ومختلف ومهم في برشلونة، بمقدوره إحداث الفارق لصالحنا عند عودته من جديد".

وعن تطورات الحالة الصحية للواعد بيدري، قال تشافي: "بيدري يقوم بتدريبات خفيفة دون أن يلمس الكرة، علينا أن ننتظر حالة التطور التي تقود رحلة تعافيه في الأيام المقبلة".


وحول بقية المصابين، علق تشافي بالقول: "جيرارد بيكيه يعاني من مشاكل عضلية منذ أشهر، وهو ذات الأمر الذي ينطبق على سيرجي روبرتو، كما أن نيكو غونزاليس يعاني من كسر في إصبع القدم بسبب إصابة في التدريبات".

وأكمل تشافي حديثه بالتطرق إلى مستقبل فرينكي دي يونغ وقال: "فرينكي لاعب مهم لحاضر برشلونة ومستقبله، إنه قادر على صنع الفارق، اجتمعت معه وجهاً لوجه، وكانت الأمور جيدة، أتفهم حالة الإحباط التي يعيشها عندما يتم استبداله، لكنه لاعب رائع، أما دوري فيتمثل في الاعتناء بالفريق بالشكل الأمثل".


وأثنى تشافي على الدور الذي يلعبه آداما تراوري مع برشلونة، رغم قلة الدقائق التي يحصل عليها في الأسابيع الأخيرة، مؤكداً أنه أخبر تراوري منذ وصوله، أنه لن يلعب كل المباريات مع النادي الكتالوني.


وختم تشافي حديثه بالقول: "الأمور تسير بشكل جيد، ربما شعرنا بالألم عقب التعثر الأخير، لكن الفريق يتعافى من الإرهاق الذي لاحقه مؤخراً.. الآن نريد العمل على تأمين تأهلنا إلى دوري أبطال أوروبا".

شارك: