ترتيب قادة منتخب تونس في مواجهتي غينيا والجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-11 23:04
عيسى العيدوني نجم المنتخب التونسي (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلّع منتخب تونس لتحقيق فوز جديد، حين يحل ضيفًا على غينيا الاستوائية في العاصمة مالابو، في إطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة العاشرة ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

ويحتل منتخب نسور قرطاج صدارة المجموعة العاشرة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام منتخب غينيا الاستوائية، وصيف المجموعة، وتحتل ليبيا المركز الثالث برصيد 9 نقاط، ويتذيل منتخب بوتسوانا ترتيب المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

ويسافر منتخب "نسور قرطاج" لملاقاة منتخب غينيا الاستوائية يوم 17 يونيو/ حزيران، ثم يتحول إلى عنابة لمواجهة الجزائر يوم 20 من الشهر نفسه.

وشهدت قائمة اللاعبين المعنيين بخوض المواجهتين، غياب العديد من "كوادر" المنتخب؛ مثل يوسف المساكني وعلي معلول ونعيم السليتي وإلياس السخيري.

وسبق للمنتخب التونسي في الكثير من المناسبات الإعلان عن تطبيق نظام "الأقدمية" لاختيار مَن يحمل شارة القيادة بين لاعبيه، وهو ما يجعل ياسين مرياح في المركز الأول بالترتيب، في ظل غياب المساكني القائد الأول وعلي معلول القائد الثاني للمنتخب الـ28 عالميًا.

ووفقًا للأقدمية، يأتي أسامة الحدادي في المركز الثاني خلف مرياح في ترتيب قادة المنتخب في مواجهتي غينيا الاستوائية والجزائر، ويليه محمد دراغر ثالثًا، ووجدي كشريدة رابعًا، ثم منتصر الطالبي وعيسى العيدوني ومحمد علي بن رمضان وحنبعل المجبري على التوالي.

وارتدى معلول شارة قيادة المنتخب في المباراة الأخيرة أمام ليبيا، والتي أقيمت شهر مارس/ آذار الماضي في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية، بعد استبعاد المساكني بسبب الإصابة.
 

شارك: