تخفيف البروتوكول الصحي في الدوري الفرنسي

2021-06-08 09:01
كورونا يلقي بظلاله مجددا على الدوري الفرنسي(Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

قررت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم تخفيف القيود المتعلقة بالإجراءات الوقائية الصحية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، في المسابقات الكروية المحلية، في انتظار اعتمادها من طرف السلطات الحكومية الفرنسية.


كشفت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسةي الخميس عن أن مجلس إدارة رابطة الدوري الفرنسي الذي اجتمع الأربعاء، قرر الموافقة على طلب الأندية تخفيف القيود الخاصة بـ"البروتوكول الصحي"، مشيرة إلى أن هذا القرار سيبقى معلقا إلى غاية اعتماده من طرف الحكومة الفرنسية والسلطات الصحية.

وبحسب نفس المصدر، تنص الإجراءات الوقائية الجديدة على أن  مباريات دوري الدرجة الأولى والثانية يمكنها أن تجرى بشكل عادي بشرط أن تكون فحوصات 20 لاعبا من بينهم حارس المرمى من أصل 30 لاعبا، سلبية  إزاء فيروس كورونا.


وأضاف المصدر عينه أن الأندية يجب أن ترسل إلى رابطة الدوري شهريا قائمة من 30 لاعبا خلال فترات اللعب الدولية وذلك إلى غاية نهاية العام 2020، ومن شأن هذا القرار أن يسمح للرابطة ببرمجة مباراة باريس سان جيرمان ونادي لانس المرتقبة يوم 10 أيلول/سبتمبر الحالي بعد أن تم تأجيلها بسبب تعرض 3 لاعبين من باريس سان جيرمان للإصابة بفيروس كورونا.
 

شارك: