تحديد موعد سحب قرعة كأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-09 11:21
مُجسم كأس آسيا لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

كشفت وكالة الأنباء القطرية "قنا" عن موعد سحب قرعة كأس آسيا 2023 التي ستقام في دولة قطر خلال الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني 2024 حتى 10 فبراير/ شباط 2024.

وكتبت "قنا" عبر صفحتها الرسمية بموقع تويتر اليوم الخميس، أن يوم 11 مايو/ أيار المقبل، سيكون موعدًا لسحب قرعة البطولة التي ستُقام مراسمها في الحي الثقافي "كتارا"، وتنطلق في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.

ونالت دولة قطر حق استضافة نهائيات كأس آسيا 2023، في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي الذي عقد يوم 17  أكتوبر/ تشرين الأول 2022، بعد تفوق الملف القطري بالإجماع على ملفي كوريا الجنوبية وإندونيسيا.

وجاء اختيار قطر لتنظيم البطولة بعد اعتذر الصين عن عدم استضافة البطولة، بسبب قيود السفر وجائحة كورونا التي منعت الاتحاد الصيني من المضي قدمًا في الاستضافة، وهو ما جعل الاتحاد الآسيوي يفتح باب تقديم ملفات الاستضافة من جديد، حيث تقدَّمت قطر وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وأستراليا التي انسحبت من سباق الاستضافة.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تستضيف فيها قطر نهائيات كأس آسيا؛ إذ سبق لها تنظيم البطولة للمرة الأولى عام 1988، وأحرزت لقبها السعودية، واستضافت البطولة للمرة الثانية عام 2011، وتوجت اليابان بلقبها.

وسيدخل المنتخب القطري بطولة كأس أمم آسيا 2023 بوصفه حامل لقب البطولة التي توج بها في نسخة 2019 في الإمارت، بعد فوزه على منتخب اليابان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويشارك في بطولة كأس آسيا 2023 أربع وعشرون منتخبًا، هم: قطر (مستضيف البطولة وحامل اللقب، الصين، اليابان، سوريا، كوريا الجنوبية، أستراليا، إيران، الإمارات، السعودية، العراق، عُمان، فيتنام، لبنان، فلسطين، أوزبكستان، تايلاند، هونغ كونغ، الهند، طاجيكستان، قيرغيزستان، البحرين، الأردن، إندونيسيا وماليزيا.

شارك: