تحديات صعبة تنتظر راتكليف بعد انضمامه رسميًا لملاك يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-21 13:44
السير جيم راتكليف انضم رسميًا إلى مُلَّاك نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (twitter/@RedCentrall)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، في بيان نشره عبر موقعه على شبكة الإنترنت، أن الملياردير البريطاني جيم راتكليف أصبح مالكًا شريكًا في النادي بعد إتمام صفقة الاستحواذ رسميًّا أمس.

وأتمّ رجل الأعمال البريطاني عملية الاستحواذ على حوالي 25 في المئة من أسهم النادي، حسب بنود الاتفاق الذي تم التوصل إليه وذلك بعد وصول موافقة الاتحاد الإنجليزي للعبة ورابطة البريميرليغ، قبل أن يرفع نسبته إلى 27.7 في المئة باستثمار 200 مليون دولار إضافية.

راتكليف يعلق على انضمام إلى ملاك يونايتد

وعبر راتكليف في بيان رسمي عن سعادته بهذا الاستحواذ قائلًا: "أن تصبح شريكًا في ملكية مانشستر يونايتد هو شرف عظيم ويأتي مع مسؤولية كبيرة".

وتحدث عن التحديات التي تنتظره، قائلًا: "تمت الصفقة، لكنّ ذلك مجرّد بداية رحلتنا لإعادة مانشستر يونايتد إلى قمة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية والعالمية، مع مرافق عالمية المستوى لمشجعينا؛ لذا فإنّ العمل لتحقيق هذه الأهداف سيستمر ويتسارع اعتبارًا من اليوم".

وكان جيم راتكليف، صاحب شركة إنيوس ومالك نادي نيس الفرنسي، قد واجه منافسة من الشيخ جاسم بن حمد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، على شراء اليونايتد، قبل أن ينسحب الأخير من السباق في أكتوبر 2023 بسبب أسلوب التفاوض الذي لم يرضيه، خاصة مع رفض عرضه الذي تخطى عرض منافسه بكثير.

وعلى الرغم من أن نسبة رجل الأعمال البريطاني ليست سوى حصة أقلية، إلا أنه أصبح الآن أكبر مساهم منفرد في النادي، حيث يتمتع أشقاء غليزر الستة بشكل جماعي بقوة تصويت أكبر منه، لكن لا يوجد فرد منهم لديه حصة أكبر.

تحديات صعبة تنتظر راتكليف

وبذلك الإعلان، يستعد راتكليف لمواجهة التحديات المنتظرة في النادي الإنجليزي العريق والذي يعاني من تراجع المستوى والابتعاد عن منصات التتويج بالألقاب الكبرى منذ فترة طويلة، في رحلة لإعادة مانشستر يونايتد إلى القمة في عالم كرة القدم كما أكد في أكثر من مناسبة.

ويعد رجل الأعمال البريطاني صاحب الكلمة النهائية في إدارة فريق الكرة بالنادي بالإضافة إلى رأيه المهم في إدارة الجوانب الأخرى في النادي، وقد بدأ راتكليف مهمته بالفعل، بتعاقده مع الرئيس التنفيذي للغريم التقليدي مانشستر سيتي، عمر برادة.

كما يسعى مانشستر يونايتد الآن للتعاقد مع المدير الرياضي لنيوكاسل يونايتد دان أشورث وغيره من الموظفين الجدد الذين يركزون على الانتدابات وتحليل أداء كرة القدم ومن المتوقع أن يتم ذلك في المستقبل القريب.

وما يزال فريق كرة القدم في نادي مانشستر يونايتد يواجه تحديات وصعوبات كثيرة أبعدته عن موقعه المعتاد ضمن الكبار، على الرغم من التعاقدات الضخمة مع عدة لاعبين في السنوات الأخيرة لم يثبتوا مستواهم أو التزامهم للنادي حتى الآن، وهو ما يجب أن يركز عليه المالك الجديد.

ورغم ذلك، لا يمتلك راتكليف الحلول التي قد تساعد النادي في سوق الانتقالات الصيفية المقبل، حيث كشفت صحيفة تليغراف البريطانية، أن الشياطين الحمر لن يتمكنوا من إنفاق الكثير في الصيف، بسبب قوانين اللعب المالي النظيف، كما أن ميزانية الفريق معرضة للانخفاض في حال عدم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

جدير بالذكر أن راتكليف مؤسس مجموعة إنيوس، هو مالك أيضًا في نادي نيس الفرنسي ولوزان السويسري، وهو ما يجعله أحد أكثر المستثمرين خبرة في إدارة أندية كرة القدم.

شارك: