تأكيد آسيوي يحبط فرحة انتصار المنتخب الأولمبي العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-20 13:36
المنتخب الأولمبي العراقي استعاد توازنه في كأس آسيا بفوز مستحق على طاجيكستان (FACBOOK/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم تكتمل فرحة المنتخب الأولمبي العراقي بعد الفوز الكبير الذي تحقق على منتخب طاجيكستان الأولمبي في الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر.

وفاز المنتخب الأولمبي العراقي على نظيره الطاجيكي بنتيجة 4-2 يوم أمس الجمعة، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على استاد الجنوب في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وعقب نهاية المباراة، تلقى وفد المنتخب الأولمبي العراقي تأكيدًا من اللجنة المنظمة للبطولة، بأن نظام المسابقة يعتمد على المواجهات المباشرة حال تساوي المنتخبات بعدد النقاط، وهذا الأمر أحبط فرحة الانتصار لدى وفد المنتخب العراقي.

وسيواجه المنتخب الأولمبي العراقي نظيره السعودي في مواجهة مصيرية على استاد خليفة الدولي عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الإثنين المقبل بالتوقيت المحلي في الدوحة وبغداد.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، يليه المنتخب التايلاندي برصيد 3 نقاط متفوقًا على العراق بالمواجهات المباشرة، فيما يستقر منتخب طاجيكستان في المركز الأخير من دون نقاط.

سيناريوهات تأهل المنتخب الأولمبي العراقي

يستعرض موقع "winwin" سيناريوهات تأهل العراق إلى ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر، وهي السيناريوهات التي جاءت على النحو الآتي:

  • فوز العراق على السعودية مقابل تعثر تايلاند أمام طاجيكستان بالتعادل أو الخسارة، ليتأهل العراق متصدرًا للمجموعة.
  • تعادل العراق أمام السعودية مقابل خسارة تايلاند أمام طاجيكستان، ليتأهل العراق وصيفًا للمجموعة.
  • فوز العراق على السعودية وفوز تايلاند على طاجيكستان، حينها سيتم اللجوء لقاعدة الأهداف، لتحديد وصيف المجموعة.
  • خسارة العراق أمام السعودية وفوز طاجيكستان على تايلاند، حينها سيتم اللجوء لقاعدة الأهداف لتحديد وصيف المجموعة.

وما زال مدرب المنتخب العراقي راضي شنيشل، يتحسر على ضياع نقاط مباراة فريقه أمام تايلاند في الجولة الأولى من دور المجموعات، حيث قال في المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب انتهاء مباراة طاجيكستان: " كنت آمل أن نتمكن من إدراك التعادل في نهاية المباراة أمام تايلاند".

وأضاف: "الخسارة أمام تايلاند صادمة بالنسبة لنا، ولكن اللاعبين استعادوا توازنهم بسرعة وتعلموا دروس تلك المباراة، ونجحوا في إعادتنا إلى المسار الصحيح".

في المقابل قال علي جاسم الفائز بجائزة أفضل لاعب في مباراة العراق وطاجيكستان: "لم ألعب جيدًا في المباراة الأولى لأنني كنت أعاني من إصابة، كما أن هناك بعض اللاعبين انضموا للفريق في وقت متأخر".
 
وتابع: "المدرب فوجئ بحالتنا، وقال لنا إننا لم نقدم مستوانا الحقيقي أمام تايلاند، وبحمد الله تمكنا من تحقيق النجاح في هذه المباراة وحصلنا على النقاط الثلاثة".

جدير بالذكر أن الجولة الأولى، شهدت يوم الثلاثاء الماضي فوز السعودية على طاجيكستان 4-2، وتايلاند على العراق 2-0، قبل أن ينجح أسود الرافدين في استعادة توازنهم بالفوز على طاجيكستان.

شارك: