تأجيل مباراة أتالانتا وفياريال في دوري الأبطال بسبب الثلوج

2021-12-09 01:00
الثلوج غطت أرضية ملعب مباراة أتالانتا وفياريال في بيرغامو (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA عن تأجيل مباراة أتالانتا وفياريال  في الجولة السادسة من دوري أبطال أوروبا التي كان من المفترض أن تقام اليوم الأربعاء 8 ديسمبر/ كانون الأول، إلى يوم الخميس (9 ديسمبر) بسبب الأحوال الجوية وتراكم الثلوج التي غطت أرضية الملعب.

وقرر الحكم، في البداية، تأجيل انطلاق المباراة لمدة 20 دقيقة، ثم قرر تأجيل موعدها بسبب كثافة الثلوج التي غطت كافة أرجاء الملعب، ما أدى إلى تعذر إقامتها اليوم، ليتخذ UEFA قراره بتأجيل المباراة إلى اليوم التالي.

وكتب UEFA في بيانه: "بسبب الأحوال الجوية، قرر الحكم، بالاشتراك مع مندوب الاتحاد الأوروبي والفريقين، تأجيل مباراة أتالانتا وفياريال في بيرغامو. سيتم الإعلان في الوقت المناسب عن التاريخ والوقت المناسب لإقامة هذه المباراة"، ثم اتخذ القرار لاحقا بإقامة المباراة يوم الخميس.

بيان UEFA بشأن تأجيل مباراة أتالانتا وفياريال في دوري أبطال أوروبا

بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا حائرة بين أتالانتا وفياريال

تلعب هذه المباراة دورا حاسما في تحديد هوية صاحب البطاقة الثانية عن المجموعة السادسة، بعد أن ضمن مانشستر يونايتد تأهله عن هذه المجموعة بعد فوزه في الجولة الماضية على فياريال بهدفين نظيفين، رافعا رصيده إلى 10 نقاط.

ويحتل فياريال المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، ويحتاج للتعادل لضمان تأهله لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ويأتي بعده أتالانتا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ولا بديل له عن الفوز على الغواصات الصفراء لانتزاع بطاقة التأهل، بينما تبدو فرص يونغ بويز (الرابع برصيد 4 نقاط) شبه منعدمة للتأهل بسبب تخلفه قبل هذه الجولة بفارق -6، مقابل 0 لأتالانتا و+2 لفياريال.

يُذكَر أن يونغ بويز يلعب مع مانشستر يونايتد في المباراة الأخرى في هذه المجموعة المقامة حاليا على ملعب "أولد ترافورد"، وأنهى الشوط الأول بالتعادل مع الشياطين الحمر بهدف لمثله.

شارك: