بينهم بنزيمة.. 5 أساطير تجنبوا البطاقة الحمراء في مسيرتهم

2022-03-28 15:26
نجوم وأساطير كرة قدم حافظوا على سجلاتهم خالية من البطاقات الحمراء (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا تُعد محافظة اللاعب طوال مسيرته على سجله خاليا من البطاقات الحمراء أمرا هينا، لكن بعض النجوم المعتزلين منهم والناشطين لحد الآن، كسروا هذه القاعدة ونجحوا في الحفاظ على سجلاتهم التأديبية خالية من عقوبة الطرد.

وأمضى النجم الويلزي السابق رايان غيغز، جناح مانشستر يونايتد السابق، أكثر من 20 موسمًا في الدوري الإنجليزي الممتاز دون أن يتعرض للطرد، لكنه فشل في فعل الشيء نفسه مع منتخب ويلز؛ إذ طُرد في مواجهة النرويج بتصفيات كأس العالم في مايو/ أيار عام 2001، وتلقى الأرجنتيني ليونيل ميسي بطاقة حمراء في نهاية الوقت الإضافي من مواجهة أتلتيك بيلباو في كأس السوبر الإسباني.

ويستعرض لكم winwin في التقرير الآتي أبرز خمسة لاعبين لم يتعرضوا للطرد في مسيرتهم الكروية المنتهية منذ سنوات بالنسبة لبعض هؤلاء اللاعبين والمستمرة لغاية الآن بالنسبة لبعضهم الآخر.

1- الإسباني أندريس إنييستا

يُعد الإسباني أندريس إنييستا لاعب فريق فيتسل كوبي الياباني، وفق خبراء، من أفضل اللاعبين في آخر 20 عاما، وخاض اللاعب لحد الآن 797 مباراة في مسيرته الكروية مع فريقه السابق برشلونة ومنتخب إسبانيا ومع ناديه الياباني.

وعُرف إنييستا الملقب بـ "الرسّام" بسلوكه الجيد وانضباطه داخل الملعب، وهو ما جعله يتفادى الحصول على البطاقة الحمراء في مسيرته، لكنه حصل على 67 بطاقة صفراء. وتوج إنييستا بألقاب عدة مع برشلونة، وفاز مع منتخب إسبانيا بلقب كأس العالم عام 2010 في جنوب إفريقيا. وخاض اللاعب الإسباني 108 مباريات مع فريقه الياباني لحد اللحظة، سجل خلالها 25 هدفا وقدّم 23 تمريرة حاسمة.

2- الإسباني راؤول غونزاليس

لم يتلقَّ الإسباني راؤول غونزاليس أي بطاقة حمراء، خلال مسيرته في مختلف الملاعب والدوريات الأوروبية والعربية، وقد عُرف داخل المستطيل الأخضر بحيويته وأهدافه. وشارك النجم الإسباني الذي لعب لأندية شالكه الألماني وريال مدريد والسد القطري في 932 مباراة، سجل خلالها 388 هدفا.

3- الإنجليزي غاري لينيكر

طوال مسيرته الكروية لم ينل اللاعب الإنجليزي غاري لينيكر البطاقة الحمراء ولا حتى الصفراء، وهو ما جعله يحصل على تكريم من "فيفا" الذي منحه عام 1990 جائزة سُميت جائزة "اللعب النظيف". وخاض لينكير أكثر من 567 مباراة مع أندية ليستر سيتي وإيفرتون وبرشلونة وتوتنهام وناغويا غرامبوس الياباني ومنتخب إنجلترا، وسجل 281 هدفاً.

4- الألماني فيليب لام

اشتهر الألماني فيليب لام، الذي يُعد أحد أبرز لاعبي بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني سابقا، بلعبه النظيف؛ إذ لم تُرفع في وجهه أي بطاقة حمراء خلال ما يقرب من 700 مباراة خاضها طوال مسيرته الكروية. وحصل اللاعب المعتزل على 52 بطاقة صفراء فقط طوال مشوراه الاحترافي.

5- الفرنسي كريم بنزيمة

يُعد مهاجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا، كريم بنزيمة، من أبرز اللاعبين المنضبطين داخل الملعب؛ إذ لم يحصل مهاجم ريال مدريد على أي بطاقة حمراء طوال مسيرته الكروية. وخاض المهاجم الفرنسي 741 مباراة على مستوى الأندية مع ريال مدريد وليون، سجل خلالها 377 هدفا وصنع 184 وفقا لموقع "ترانسفير ماركت". ونجح بنزيمة في تلافي الحصول على البطاقة الحمراء حتى مع منتخب بلاده.

شارك: