بيليه يهنئ ميسي والأرجنتين ويشيد بالمغرب ومبابي

2022-12-19 03:32
بيليه أسطورة الكرة البرازيلية (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أكّد الأسطورة البرازيلية بيليه أن الأرجنتيني ليونيل ميسي استحق لقب كأس العالم، فيما هنأه صديقه نيمار بعدما قاد بلاده للظفر بلقب مونديال قطر 2022 في نهائي جنوني ضد فرنسا، الأحد.

وكتب بيليه، اللاعب الوحيد المتوج بكأس العالم ثلاث مرات، عبر حسابه على "انستغرام" في منشور مرفق بصورة ميسي وهو يحمل الكأس محاطا بزملائه: "اليوم تواصل كرة القدم في إخبار قصتها بطريقة آسرة كما عودتنا. فاز ميسي بلقبه الأول في كأس العالم؛ لأن مسيرته تستحق ذلك. هنيئًا للأرجنتين. دييغو (مارادونا) يبتسم الآن".

وفازت الأرجنتين بلقبها الثالث بعد مونديالي 1978 و1986 بسيناريو مذهل، عقب تعادل المنتخبين (3-3) في الوقتين الأصلي والإضافي، قبل أن تحسم اللعبة لصالحها بركلات الترجيح 4-2.

تهنئة بيليه للأرجنتين وإشادته بالمنتخب المغربي

كما أشاد بيليه بالفرنسي كيليان مبابي، الذي بات ثاني لاعب فقط في التاريخ يسجل ثلاثية (هاتريك) في نهائي المونديال بعد الإنجليزي جيف هيرست في 1966، قائلًا: "صديقي العزيز مبابي، تسجيل أربعة أهداف في النهائي (بالإضافة إلى محاولته في ركلات الترجيح). يا لها من نعمة أن نشاهد هذا العرض لمستقبل رياضتنا".

ولم ينسَ بيليه المغرب الذي بات أول منتخب أفريقي يتأهل إلى نصف النهائي قبل أن يخسر ضد فرنسا، بقوله: "لا يمكنني أن أنسى تهنئة المغرب على مشوارهم الرائع. من الجيد رؤية أفريقيا تلمع".

نيمار  ورونالدو روزاليو وروماريو يهنئون الأرجنتين

من جهته، نشر نيمار، زميل ميسي في باريس سان جيرمان الفرنسي حاليًا وبرشلونة الإسباني سابقًا، صورة لميسي عبر حسابه على "إنستغرام"، وهو يلمس الكأس بعد استلامه جائزة أفضل لاعب في البطولة، وكتب: "هنيئًا لك يا أخي".

تهنئة نيمار

وكانت البرازيل إلى جانب الأرجنتين أبرز المرشحين للفوز بالمونديال، لكن السيليساو ودّعت البطولة في ربع النهائي أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

بدوره، هنأ البرازيلي رونالدو -الذي قاد بلاده بأهدافه الثمانية إلى لقبها الخامس والأخير في مونديال 2002، ميسي أيضًا على إنستغرام، رغم التنافس بين البلدين الواقعتين في أمريكا الجنوبية.

وكتب رونالدو: "هذا اللاعب يلعب كرة قدم يتخطى بها أي تنافس. رأيت العديد من البرازيليين وأشخاصا في كل أنحاء العالم يشجعون ميسي في هذا النهائي الناري".

وتابع: "إنه وداع في القمة لهذا العبقري الذي يعد أكثر من فائز بكأس العالم، إنه طبع حقبة بأكملها. أتخيل صديقي دييغو (مارادونا) يحتفل في الجنة. هنا نحن الملايين من كل الجنسيات نقف لك تصفيقًا. هنيئًا ميسي".

أما البرازيلي روماريو، الفائز بمونديال 1994، فكتب: "هذه المباراة كانت تكريمًا لكرة القدم. من المستحيل ألا تتأثر بهذا النهائي. كان تاريخيًا". وتابع: "الأرجنتين كانت أفضل على أرض الملعب، وميسي حصد اليوم اللقب الذي كان يفتقده، بطلا للعالم ولبلاده".

وأردف اللاعب السابق لنادي برشلونة: "أنا متأكد أن صديقي مارادونا سعيد بهذا الفوز، بالإضافة إلى شعبه. هنيئًا للأرجنتين".

شارك: