بيليه يعترف بمتابعته مباريات البرازيل في المونديال رغم المرض

2022-12-04 11:07
النجم البرازيلي السابق بيليه يعاني من سرطان القولون منذ أكثر من عامين (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بعث نجم كرة القدم البرازيلية، اللاعب السابق بيليه، رسالة إلى جماهير اللعبة حول العالم، لطمأنة محبيه عن حالته الصحية بعد أن باتت مصدر قلق، إثر دخوله المستشفى يوم الثلاثاء الماضي، في ظل معاناته من تداعيات سرطان القولون المصاب به منذ عامين كاملين.

واعترف أسطورة "السامبا" بمتابعته مباريات منتخب بلاده في المونديال، مشيرا إلى أنها تجعله أقوى في مواجهة المرض، وذلك بقوله: "لدي الكثير من الإيمان بالله، وكل رسالة حب تصلني منكم في جميع أنحاء العالم تجعلني ممتلئًا بالطاقة. ومشاهدة البرازيل في كأس العالم أيضًا! شكرًا جزيلًا على كل شيء".

وأضاف بيليه في رسالته التي بعثها عبر حسابه الخاص في "إنستغرام": "أريد أن يبقى الجميع هادئين وإيجابيين. أنا قوي، ولدي الكثير من الأمل وأتابع علاجي كالمعتاد. أود أن أشكر الفريق الطبي والتمريضي بأكمله على كل الرعاية التي تلقيتها".

رسالة بيليه إلى محبيه

وحرص بطل العالم ثلاث مرات، البالغ من العمر 82 عامًا، على نشر رسالته باللغتين البرتغالية والإنجليزية لتصل إلى أكبر عدد ممكن من محبيه، معربًا عن امتنانه إزاء الرسائل التي تلقاها بتمني الشفاء له، كما وجه الشكر إلى الفريق الطبي والتمريضي الذي يعتني به في مستشفى "ألبرت أينشتاين" في ساو باولو، حيث استُقبِلَ يوم الثلاثاء إثر إصابته بعدوى في الجهاز التنفسي.

وجاءت رسالة بيليه المطمئنة بعدما أكدت صحيفة (فولها دي ساو باولو) أن جسد بطل العالم -ثلاث مرات- لا يستجيب للعلاج الكيميائي الذي يخضع له، وأن أطباءه قرروا إيقافه عن العمل لتقديم رعاية مختلفة عبر المسكنات.

وقبل وقت قصير من حديث بيليه نفسه، ذكرت نشرة طبية أصدرها المستشفى ذاته أن حالة لاعب كرة القدم السابق مستقرة وأنه يستجيب بشكل جيد للإجراءات التي تعالج عدوى الجهاز التنفسي.

ويحرص الأسطورة البرازيلية على الذهاب إلى ذات المستشفى شهريًا من أجل الخضوع لجلسات العلاج الكيميائي لسرطان القولون الذي شُخِّصَ به في سبتمبر/ أيلول 2021، ويؤكد أفراد عائلته أن العلاج الجديد بالمستشفى أمر روتيني.

وتدهورت صحة بيليه في السنوات الأخيرة لأسباب أخرى أيضًا، من بينها مشكلات العمود الفقري والورك والركبة، والتي قيدت من حركته وأجبرته على الخضوع لتدخل جراحي، فضلًا عن معاناته من أزمة في الكلى. 

شارك: