بيع "قفازات" مارتينيز في نهائي كأس العالم 2022 بمزاد خيري

2023-03-12 21:16
حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز يتصدى لانفراد من مهاجم فرنسا كولو مواني - الشوط الرابع من نهائي كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

باع حارس مرمى منتخب الأرجنتين ونادي أستون فيلا الإنجليزي، إيميليانو مارتينيز (32 عامًا)، قفازات ارتداها في نهائي مسابقة كأس العالم قطر 2022 حينما توّج باللقب، في مزاد خيري لمساعدة إحدى المستشفيات المحلية للأطفال في بلاده.

وذكرت منصة "بيونس آيريس تايمز" واسعة الانتشار في الأرجنتين، أن مارتينيز باع القفازات التي خاض بها نهائي مونديال قطر أمام المنتخب الفرنسي، مقابل 45 ألف دولار أمريكي، وتبرع بها لقسم الأورام في مستشفى "غاراهان" بالعاصمة بيونس آيريس.

وكان لمارتينيز دور حاسم في تتويج المنتخب الأرجنتيني بمونديال قطر، بعد أن كان البطل الرئيسي في مباراتي ثمن النهائي أمام هولندا في ركلات الترجيح، وفي المباراة النهائية أمام فرنسا التي حسمها "التانغو" بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل 3-3.

اللقطة الأشهر لمارتينيز من مونديال قطر، تعود إلى الشوط الرابع من النهائي حينما تصدى لانفراد صريح من مهاجم المنتخب الفرنسي راندال كولو موانيه، حيث اعتبر محللون أن هذا التصدي تحديدًا عامل رئيس في منح الأرجنتين اللقب الثالث في تاريخها.

شارك: