بيريز: لن يتم استبعاد ريال مدريد من دوري الأبطال أو الليغا

2021-06-08 09:01
فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدّ رئيس ريال مدريد، فلورينتينو بيريز، أنه لن يتم استبعاد النادي الملكي من مسابقة دوري أبطال أوروبا أو الدوري المحلي "الليغا" بالموسم الحالي، في مقابلة اختص بها برنامج "الشيرنغيتو" الإسباني التلفزيوني.

مقابلة بيريز جاءت للمرة الأولى على الإطلاق، مع البرنامج الأشهر في عالم كرة القدم الإسباني، وأوضح خلالها بعض النقاط المتعلقة بمسابقة دوري السوبر الأوروبي المزمع انطلاقها الصيف المقبل، والتي يتولى بيريز رئاستها.

وقال الرئيس المخضرم في تصريحاته: "لا يمكن أبدًا استبعادنا من دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإسباني، يمكنني أن أؤكد لكم ذلك بنسبة 100%. مجرد تهديدات. السلطات الدولية لا يمكنها فرض تهديدات علينا، يجب أن نتحدث أولًا، ما سمعتموه اليوم (من رئيس اليويفا) مجرد كلمات من شخص يخلط بين الاحتكار والملكية".

وأضاف: "دوري السوبر الأوروبي مسابقة قادرة على ضخ المزيد من مال لحل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الأندية الأوروبية الكبيرة. لقد خسر الكبار 5 مليارات في موسمين فقط، هنا في ريال مدريد خسرنا الكثير من المال ونمر بوضع سئ للغاية، والطريقة الوحيدة لكسب المال هي لعب مباريات تنافسية. السوبر الأوروبي سيساعد الأندية بلا شك في تحسين أوضاعها".

واستطرد بيريز: "40% من الشباب الصغير غير مهتم بكرة القدم لأن المباريات ليست تنافسية، مباراة مانشستر يونايتد ضد برشلونة ستكون جاذبة أكثر من مباراة مانشستر مع أي فريق آخر، الأندية تحصل على 120 أو 130 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي، لكن مع دوري السوبر سيكسبون المزيد، سيكون الربح حوالي 4 أضعاف. هي ليست مسابقة مغلقة، بل سيتم مشاركة 5 فرق من خارج الفرق المؤسسسة كل عام".

واختتم: "لا نفهم ردة فعل الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، لقد كان كل شيء واضحا لدينا منذ البداية، ونحن مستعدون للجلوس معهم. نحن نريد فقط إنقاذ عالم كرة القدم، هناك دائمًا أشخاص يقفون ضد تيار التغيير. لقد حدث ذلك مع سانتياغو برنابيو ثم تغيرت خارطة الكرة".
 

شارك: