بيدرو يكشف تفاصيل مثيرة عن انتقاله من برشلونة لتشيلسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-09 10:52
أرشيفية- نجم الكرة الإسبانية بيدرو رودريغيز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإسباني بيدرو روديغيز، مهاجم تشيلسي السابق ولاتسيو الحالي، تفاصيل مثيرة عن مغادرته برشلونة للانتقال إلى البلوز في صيف عام 2015، موضحًا سبب تفضيله الانضمام لتشيلسي على حساب ناديي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي اللذين كانا مهتمين بالحصول على توقيعه.

وكان بيدرو قد غادر برشلونة بعد فترة ناجحة استمرت ثماني سنوات مع الفريق الأول، بعد تصعيده إليه في 2008، عقب أربع سنوات من انتقاله إلى أكاديمية البارسا في 2004، ونال العديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات والدوري الإسباني في خمس مرات.

وقال بيدرو في تصريحات عبر إذاعة "talkSPORT" البريطانية: "الأجواء في الدوري الإنجليزي رائعة، والملاعب ممتلئة دائمًا وهي بطولة جذابة للمتفرجين".

وأضاف: "لقد تلقيت عروضًّا من أندية إنجليزية أخرى مثل مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، ولكن تشيلسي كان النادي الذي حسم انتقالي بسرعة أكبر والذي أظهر اهتمامًا أكبر بي". 

وواصل: "لم أذهب إلى تشيلسي من أجل العمل تحت قيادة جوزيه مورينيو فقط، ولكن أيضًا لأن لندن تجذبني كمدينة ولدي أصدقاء في تشيلسي، وبصراحة عندما يتعلق الأمر بإنجلترا فأنت تُفكر في المدينة التي سوف تعيش فيها".

وتابع: "لقد تواصل معي مسؤول في مانشستر يونايتد، ولكنني أردت العيش في لندن، وأنا سعيد بالفترة التي قضيتها في تشيلسي، لأنه نادٍ يُشبه برشلونة ويقاتل من أجل الألقاب".

وسبق لوسائل إعلام أن كشفت عن سفر إد وودوارد الرئيس التنفيذي السابق لمانشستر يونايتد إلى برشلونة من أجل التفاوض مع بيدرو الذي كان وقتها قريبًا للغاية من ارتداء قميص الشياطين الحمر، بطلب من الهولندي لويس فان غال، مدرب الفريق آنذاك؛ ولكن اللاعب فضّل الانتقال إلى تشيلسي مقابل 19 مليون جنيه إسترليني.

وقضى النجم الإسباني خمس سنوات ناجحة في تشيلسي، وشارك في 206 مباراة بمختلف المُسابقات، وأحرز 43 هدفًا وقدّم 28 تمريرة حاسمة، وشكل ثلاثيًا هجوميًا رائعًا مع ويليان وإدين هازارد؛ كما ساعد البلوز في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 2017، والدوري الأوروبي 2019 وكأس الاتحاد الإنجليزي 2018.

الجدير بالذكر أنّ بيدرو يمتلك عقدًا مع لاتسيو ينتهي في 30 يونيو/ حزيران 2024، كان قد وقع عليه بعد الانتقال إلى النادي في صيف 2021 قادمًا من إي سي روما الإيطالي في صفقة انتقال حُر.

شارك: