بوكيتينو يضع "خطة ثلاثية" للإبقاء على مبابي في باريس

2021-06-08 09:01
يحاول بوكيتينو الإبقاء على مبابي بشتّى الطرق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسهم وصول المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في ارتفاع أسهم بقاء كيليان مبابي داخل أروقة باريس سان جيرمان، بحسب تقرير نشرته قناة "كانال بلاس" الفرنسية.

يقول التقرير إن بوكيتينو (48 عامًا) وضع خطة لإحكام القبضة على اللاعب، الذي يعتبر مستقبل الكرة العالمية ومُرشّحا فوق العادة لاعتلاء منصات الكرة الذهبية في قادم السنوات.

أول تلك المخططات هي التعاقد مع ليونيل ميسي واستغلال الفجوة الحادثة بين اللاعب وإدارة برشلونة وغموض الإدارة المنتظرة من حيث جدّية المشروع والوعود.

عقب انتهاء مباراة باريس أمام مانشستر يونايتد قبل شهرين، أطلق نيمار تصريحًا اعتبر "دعوة صريحة" لميسي للانتقال إلى "البي إس جي" عندما قال إنه يود اللعب الموسم القادم بجانب ليو.

الشق الثاني من المخطط يتمثّل في استقطاب سيرخيو أغويرو من مانشستر سيتي، وهو صديق مُقرّب للغاية من ميسي وأحد أفضل المهاجمين في أوروبا بالوقت الحالي.

"صفر 0" مليون يورو هي قيمة انتداب ميسي وأغويرو، فعقدا اللاعبين ينتهيان مع برشلونة ومانشستر سيتي تواليًا بانقضاء الموسم الحالي، لكن يبقى الراتب هو العائق الوحيد.

صفقتان من شأنهما أن تعززا صفوف النادي الباريسي بشكل لا يُصدّق، ميسي وأغويرو إلى جانب نيمار ومبابي، ستكون ترسانة هجومية غير اعتيادية في تاريخ باريس سان جيرمان.

النقطة الثالثة في مخطط بوكيتينو، هي أن استقدام ميسي وأغويرو سيكون سببا كافيا لإقناع نيمار بالبقاء وتمديد تعاقده مع النادي، وبذلك يكون المدرب الشاب قد ضرب عصفورين بحجر واحد.

 لكن تبقى مسألة جدولة الرواتب مشكلة حقيقة تواجه إدارة باريس سان جيرمان، بوجود 4 نجوم عالميين من الصف الأول، وسيتعيّن على النادي إيجاد مصادر دخل كبيع اللاعبين أو تضخيم عقود الرعاية لمعادلة المصروفات مع الإيرادت لعدم الوقوع مُجددًا تحت طائلة قانون اللعب المالي النظيف.

شارك: