بوروسيا دورتموند يهزم هوفنهايم ويتصدر الدوري الألماني

2023-02-25 23:17
لاعبو بوروسيا دورتموند يحتفلون خلال فوزهم على هوفنهايم (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ارتقى بوروسيا دورتموند إلى صدارة الدوري الألماني 2022-23، بفوزه على مضيفه هوفنهايم بهدف دون رد اليوم السبت، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين من عمر البطولة.

واعتلى دورتموند الصدارة برصيد 46 نقطة، متقدماً بفارق 3 نقاط عن مطارديه المباشرين بايرن ميونخ، حامل اللقب في المواسم العشرة الماضية، ويونيون برلين، علماً أن الفريقين سيتواجهان الأحد في قمة مباريات هذه المرحلة.

ويعد هذا الفوز السابع تواليًا لدورتموند في "البوندسليغا"، والتاسع تواليًا في مختلف المسابقات منذ خسارته في عقر دار بوروسيا مونشنغلادباخ (2-4) في الدوري في المرحلة 15.

افتتح دورتموند، الباحث عن لقب أول في الدوري منذ 2012، التسجيل قبل نهاية الشوط الأول بعد ركلة حرة من ماركو رويس ساقطة داخل المنطقة انحنى لها يوليان برانت لتصطدم بظهره وتخدع الحارس أوليفر بومان في الدقيقة (43)، في سابع أهدافه في الدوري هذا الموسم.

وأهدر ماريوس وولف المنفرد فرصة مضاعفة النتيجة بعدما سدد كرة برعونة فوق القائم في الدقيقة (46)، وعاد الحكم إلى حكم الفيديو المساعد "في آيه آر" لإلغاء هدف وولف بسبب خطأ من المدافع نيكو شلوتيربيك على إيلاس بيبو من توغو قبل انطلاق الهجمة المرتدة في الدقيقة (58) وسدد مهاجم هوفنهايم الكرواتي أندري كراماريتش كرة قوية من خارج المنطقة مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة (70).

وحقق لايبزيغ فوزه الثاني تواليًا جاء على حساب ضيفه آينتراخت فرانكفورت (2-1)، وتقدم لايبزيغ الذي خرج بتعادل ثمين أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي (1-1) في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا قبل ثلاثة أيام، للمركز الرابع مع 42 نقطة، فيما تجمد رصيد فرانكفورت الساعي لمقعد في المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل عند 38 نقطة في المركز السادس.

تقدّم لايبزيغ بعد خطأ من المدافع البرازيلي توتا الذي خسر الكرة لتصل إلى السويدي إميل فورسبرغ ليمررها إلى المهاجم الدولي تيمو فيرنر الذي سددها بقدمه اليسرى في شباك الحارس كيفن تراب في الدقيقة (6).

ورفع فيرنر عدد أهدافه في الدوري هذا الموسم إلى 6. وتألق الثنائي فيرنر وفورسبرغ مرة جديدة، فتحول الأوّل إلى ممرر للثاني من عرضية داخل المنطقة ليسدد السويدي بقدمه اليمنى في الشباك، معززًا تقدم فريقه في الدقيقة (40).

وقلّص فرانكفورت، بطل يوروبا ليغ الموسم الماضي، النتيجة عبر لاعب وسطه السويسري دجبريل سو بعد تمريرة من البديل البرتغالي أوريليو بوتا في الدقيقة (61).

وعاد فولفسبورغ إلى سكة الانتصارات بفوزه على مضيفه كولن بهدفين دون رد، وتقدم فولسبورغ الذي كان خسر أمام لايبزيغ بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية للمركز السابع برصيد 33 نقطة، فيما يقبع كولن في المركز الثاني عشر مع 26 نقطة.

وعمّق فيردر بريمن من جراح ضيفه بوخوم وصيف القاع بفوزه عليه بثلاثة، وفاز هرتا برلين على ضيفه أوغسبورغ بهدفين دون رد،

وحصد شالكه متذيل الترتيب 3 نقاط ثمينة في سعيه لتفادي الهبوط بفوزه على شتوتغارت 2-1، محققًا فوزه الثاني فقط في مبارياته الـ 16 الأخيرة، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة، متأخراً بفارق 3 نقاط عن الثلاثي شتوتغارت وهوفنهايم وبوخوم.  وتختتم المنافسات الأحد بلقاء فرايبورغ وباير ليفركوزن.

شارك: