بن طالب يرد على العنصرية..والجزائريون "لن تسير وحدك.."

2021-06-08 09:01
الجزائري بن طالب لاعب فريق شالكه الألماني (Getty )
Source
+ الخط -

رد الدولي الجزائري نبيل بن طالب، على التصريحات العنصرية التي طالته من طرف الدولي الألماني السابق، سيتفان فروند، وما خلفته من موجة استياء واسعة لدى كل الجزائريين والاتحاد الجزائري لكرة القدم والمدير الفني لـ"محاربي الصحراء"، جمال بلماضي.


وكان ستيفان فروند قد أدلى بتصريحات، الأحد الماضي، حملت عبارات عنصرية قاسية بحق الدولي الجزائري، لتبرير غياب إيقاف الأخير من طرف إدارة نادي شالكه الألماني وإبعاده عن تدريبات النادي لأسباب غير واضحة. 


بن طالب نشر، ليلة الثلاثاء، تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" رد فيها لأول مرة على الجدل الذي أثير بشأنه في ألمانيا، وما تبعه من تصريحات عنصرية دفعت اتحاد الكرة الجزائري وبلماضي للرد عليها.

وقال الدولي الجزائري تعليقا على وضعيته: "لقد قيل الكثير من الأشياء في الساعات القليلة الماضية حول وضعيتي في فريق شالكه"، قبل أن يضيف: "رغم الوضعية الرياضية الصعبة والنتائج المخيبة للنادي، إلا أنني أريد أن أذكر الجميع بأنني بقيت بشكل احترافي طوال الوقت".


وتابع لاعب "الخضر": "لقد تلقيت بحسرة كبيرة خبر إبعادي من الفريق الأول بدون أي تفسير قابل للتصديق. كما تعرضت لانتقادات قاسية تحمل عنصرية مبطنة من بعض وسائل الإعلام وعن طريق بعض أشباه المحللين الذين يهمهم الجدل أكثر من أي شيء آخر.. لكن لحسن الحظ هؤلاء لا يمثلون إلا أنفسهم".

بن طالب حرص على توجيه شكره للناخب الوطني، جمال بلماضي، والفاف وبعض اللاعبين والجماهير الذين وقفوا إلى جانبه ودعموه، وقال: "نحن أكثر قوة عندما نكون متحدين.. لا مكان للعنصرية بكل أنواعها..".


وتفاعل الجزائريون بشكل واسع مع رد بن طالب، وأجمعت كل التغريدات على مساندته ودعمه، وقال أحد المغردين مستنسخا الأغنية الشهيرة لجماهير ليفربول: "لن تسير وحدك يا نبيل.."، في حين قال آخر: "نحن معك للأبد..حظ موفق".


وتواصلت مساندة الجماهير الجزائرية بتعليق قوي لأحدها، حيث قال: "قوة وشرف ومبادئ وقيم..الرجل يبقى رجلا حتى بعد موته.."، وتابع آخر: "نحن نحبك يا نبيل"، ليضيف أحدهم برسالة جزائرية واضحة: "كن رجلا ورد عليهم فوق المستطيل الأخضر..".
 

شارك: