بنيان يكشف مستقبل كاتانيتش ويتحدث عن سياسة جديدة للمغتربين

2021-06-17 18:49
إياد بنيان رئيس الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة العراقي يتحدث لـ(Winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال إياد بنيان رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، إنه للمرة الأولى في العراق، يتم تسمية مدربين أجانب للمنتخبين الأول والأولمبي، وذلك بعد التوقيع الرسمي اليوم، مع التشيكي ميروسلاف سوكوب، لعام واحد قابل للتجديد.

وأضاف بنيان في حديث خاص لموقع winwin، أن التعاقد مع مدرب سوكوب يأتي ضمن استراتيجية الهيئة التطبيعية، للاستعانة بكادر تدريبي أجنبي للمنتخب الاولمبي، وذلك لإعداد منتخب يدعم المنتخب الوطني. بلعبين شباب جدد، مشيراً إلى أن هناك مساعدين عراقيين سيتواجدان مع المدرب التشيكي. 

وبخصوص مستقبل السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، مدرب منتخب العراق الأول، أوضح رئيس الهيئة التطبيعية أن القرار النهائي لم يصدر بعد، وربما يكون هناك اجتماع قريب بين وكيل المدرب، واللجنة الفنية في اتحاد الكرة، وفي حال وجود رغبة بعدم الاستمرار، فإنهم سيبحثون عن مدرب أجنبي بأسرع وقت ممكن، وذلك لعدم وجود وقت كافٍ، لتحضيرات المنتخب الوطني، والتي ستنطلق في مطلع أيلول/سبتمبر المقبل، مؤكداً أن كاتانيتش لم يستلم رواتبه منذ 5 أشهر، والعمل جارٍ لتسديد جميع المستحقات المتأخرة، على حدِّ وصفه.

وذكر إياد بنيان، الذي يرأس أيضاً لجنة اللاعبين المغتربين، أن اتحاده لديه استراتيجية جديدة، للبحث عن المواهب العراقية في المهجر، وتم رصيد أكثر 20 لاعباً موهوباً، في الملاعب الأوروبية وغيرها، وسيتم العمل من أجل اختيار الأفضل منها، لتمثيل المنتخبات الوطنية.

فيديو التصريح

شارك: