بلماضي في حيرة قبل "الكان" لهذا السبب

2022-01-06 16:11
رامز زروقي يخطف الأنظار ويبهر الجزائريين بأدئه الرائع (dzoot)
Source
+ الخط -

فاز المنتخب الجزائري على نظيره الغاني، أمس الأربعاء، بثلاثية نظيفة على استاد المدينة التعليمية في الدوحة، في مبارته التحضيرية الوحيدة له قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، خلال الفترة الممتدة من 9 يناير/ كانون الثاني إلى فبراير/6 شبّاط، للدفاع عن لقبه للنسخة الماضية في مصر عام 2019. 

وبعيدًا عن الإيجابيات المتعلقة بالأرقام القياسية التي ما زال المنتخب الجزائري يسجلها منذ ما يربو على الثلاث سنوات، وتحديدًا سلسلة اللا هزيمة التي وصلت إلى المباراة رقم 34 على التوالي، مقتربًا من الرقم القياسي العالمي المسجل باسم منتخب إيطاليا بـ37 مباراة دون خسارة، فإن ودية غانا كشفت عن العديد من النقاط الفنية الإيجابية، وعلى رأسها الخيارات المتاحة في وسط الميدان لجمال بلماضي، بعد أن جرّب بعض الحلول لتدارك غياب الثنائي إسماعيل بن ناصر وسفيان فيغولي.

رامز زروقي وآدم زرقان ثنائي مستقبل من ذهب

 

وشهدت انطلاقة مباراة غانا غياب الثنائي الأساسي المعتاد في الوسط، بن ناصر وفيغولي، على اعتبار أنهما سيغيبان عن افتتاحية الجزائر في كأس إفريقيا أمام سيراليون بداعي العقوبة والإصابة على التوالي، وأشرك بلماضي لاعبه المفضل رامز زروقي أساسيًا كالعادة، رفقة آدم زرقان وياسين براهيمي.

وأظهر اللاعبان المذكوران إمكانات كبيرة للغاية، خاصة اللاعب الشاب زرقان (22 سنة)، الذي منح بلماضي والجزائريين ضماناتٍ كبيرةً حيال مستقبل وسط الميدان وقدرته على تعويض غياب بن ناصر وفيغولي في نفس الوقت، رغم اختلاف صفات اللعب بين نجمي ميلان وغلطة سراي.

زرقان أظهر تناغمًا كبيرًا مع رامز زروقي رغم صغر سن اللاعبين الواعدين بالنسبة لمنصب حساس لدى كل فريق، فزرقان احتفل لتوّه بعيد ميلاده الـ22، في حين أن زروقي يبلغ من العمر 23 سنة فقط، وقد نجح بعد مباريات معدودة فقط في تعويض الدبابة عدلان قديورة بامتياز ضمن حسابات جمال بلماضي، الذي ارتاح كثيرًا بخصوص خيارات وسط الميدان المسترجع، لكن ذلك وضعه في مأزق مستقبلًا وهو الاختيار من بين الثلاثي الذي سيعتمد عليه في وسط الميدان.

ياسين براهيمي وفريد بولاية أشعلا المنافسة

 

قال بلماضي في تصريحات سابقة له إنه يفضل أن تكون الخيارات عديدةً ومتنوعةً، ودعا اللاعبين إلى تعقيد مهمته في الاختيار لأنه يفضل أن يصاب بصداع الحيرة لكثرة الخيارات، بدلًا من الصداع لِقلتها، ودخل المدير الفني لـ"محاربي الصحراء" بالفعل في هذه الوضعية بفضل تألق آدم زرقان، وياسين براهيمي، وفريد بولاية، خاصة الثنائي الأخير في ما تعلق بالشق الهجومي في وسط الميدان.

براهيمي الذي استعاد مكانته مع المنتخب الأول بفضل تألقه مع المنتخب الرديف في كأس العرب، قدم لمحات كروية جيدة أمام غانا وأثبت أنه لم ينته مع المنتخب الجزائري، خاصة أنه يقدم حلولًا مهارية أكبر من تلك التي يقدمها سفيان فيغولي في هذا المنصب، ونفس الشيء ينطبق على نجم نادي ميتز الفرنسي، فريد بولاية، الذي أثبت مرةً أخرى قدرته على تغيير مسار أي مباراة رغم مشاركاته لدقائق فقط، بدليل أنه كان وراء تسجيل هدفين.

 ويُعد بولاية من اللاعبين القلائل في "الخضر" القادرين على المشاركة في منصب صانع الألعاب التقليدي (رقم 10)، لأنه يجيد هذا الدور بامتياز، دون الحديث عن إمكانية إشراك نجم وست هام الإنجليزي، سعيد بن رحمة، في هذا الدور أيضًا.

ويجدر بالذكر أن تألق هذه المجموعة من اللاعبين قد أمَّن بعض الجزائريين من مخاوف غياب كل من إسماعيل بن ناصر وسفيان فيغولي عن المواجهة الافتتاحية في "الكان" أمام سيراليون، وحتى استمرار غياب نجم غلطة سراي التركي عن مباراتي الدور الأول أمام غينيا الاستوائية وكوت ديفوار.

شارك: