بلغة الأرقام.. رياض محرز يتفوق على غريليتش

2021-08-29 11:56
النجم الجزائري رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، لتعامله الغريب مع النجم الجزائري، رياض محرز، مع بداية الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن أبقاه على دكة البدلاء لمباراتين على التوالي عقب مشاركة أساسية واحدة فقط، كانت أمام توتنهام في افتتاح "البريميرليغ" وفي مباراة كان فيها جميع لاعبي السيتي خارج الإطار.

محرز شارك في 29 دقيقة فقط خلال مباراة الأسبوع الثالث من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء السبت 28 أغسطس/ آب، ونجح رغم ذلك في ترك بصمته في الفوز العريض بخماسية نظيفة بعد أن صنع الهدف الأخير، ما يؤكد فعاليته الكبيرة مقارنة بالوافد الجديد، جاك غريليتش، الذي حصل على مكانة أساسية مباشرة ودون الخضوع لنفس الحساب الذي يخضع له الدولي الجزائري.

محرز أكثر فعالية من جاك غريليتش

وبالعودة إلى لغة الأرقام والحسابات بين رياض محرز وجاك غريليتش في الدوري الإنجليزي الممتاز، نسجل تفوق قائد منتخب الجزائر على الدولي الإنجليزي، فمحرز شارك في ثلاث مباريات (واحدة فقط أساسيا)، ونجح في تسجيل هدف وصناعة آخر، رغم أنه لم يلعب سوى 123 دقيقة، أي أنه يسهم في صناعة أو تسجيل هدف كل 61 دقيقة، وهو رقم مميز بالنسبة للاعب لا يشارك بانتظام.

أما غريليتش فسجل هدفا وصنع آخر مثل رياض محرز لكن في ثلاث مباريات كأساسي وبمعدل دقائق لعب وصل إلى 255 دقيقة، أي أنه يصنع أو يسجل هدفا كل 127 دقيقة، وهنا يبرز الفرق في الفعالية بينه وبين النجم الجزائري، الذي سجل هدفا بعد أن لعب 15 دقيقة فقط أمام نورويتش وصنع آخر بعد أن شارك في 29 دقيقة فقط أمام أرسنال.

محرز لمس الكرة أكثر من فريق أرسنال

غوارديولا يستعمل البرازيلي جيسوس في مكان محرز

والغريب في موقف غوارديولا هو أنه اختار الاعتماد على البرازيلي، غابرييل جيسوس، في مكان رياض محرز كجناح أيمن، وهو المعروف أنه يلعب رأس حربة وكان على رأس قائمة اللاعبين المعروضين للبيع، رغم أن الدولي الجزائري يتفوق عليه بمراحل من الناحية الفنية.

المدرب الإسباني ووسائل الإعلام البريطانية أشادا بجيسوس في منصبه الجديد وما وصفوه بشراكته المثالية مع جاك غريليتش، ما سيقلل من فرص عودة محرز قريبا إلى التشكيل الأساسي، خاصة أن الصحافة الإنجليزية أبرزت أرقام جيسوس في منصبه الجديد، من خلال تسجيله لهدف وصناعته لثلاثة أهداف.

أرقام رياض محرز هذا الموسم في "بريميرليغ"

  • لعب 3 مباريات
  • سجل هدفا وصنع آخر

مهارات واهداف رياض محرز مع مانشستر سيتي
شارك: