بلد الوليد يستغل نشوة برشلونة باللقب ويسقطه بثلاثية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-24 02:06
من مباراة بلد الوليد وبرشلونة - الجولة 37 من الدوري الإسباني 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

استعاد بلد الوليد ذاكرة الانتصارات في الليغا في منعطف الحسم من الموسم بفوزه الكبير على ضيفه برشلونة، المنتشي باللقب، (3-1)، سهرة الثلاثاء، ضمن مواجهات الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الحالي 2022-2023.

وعلى ملعب "خوسيه ثوريا"، أنهى بلد الوليد المهمة "إكلينيكيا" في الـ45 دقيقة الأولى بهدفين؛ جاء الأول منهما بوقت مبكر للغاية بعد دقيقتين من صافرة البداية بمساعدة النيران الصديقة عن طريق الدنماركي أندرياس كريستنسن.

وعزز الكندي كايل لارين من تقدم بلد الوليد بهدف ثان في الدقيقة (22)، وأنهى صاحب الأرض الأمور بهدف ثالث في الدقيقة (73) عن طريق الجناح الإكوادوري الشاب غونزالو بلاتا، بينما سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة (84).

وبهذا يفشل برشلونة في تحقيق الانتصار لثاني جولة على التوالي منذ إعلانه رسميًا بطلًا للمسابقة؛ إذ خسر الجولة الماضية (1-2) على يد ريال سوسيداد. فيما ضرب بلد الوليد أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث إنه تذوق طعم الفوز الأول بعد 5 هزائم متتالية، أما المكسب الأهم الذي خرج به بلد الوليد من اللقاء هو النقاط الثلاث التي جعلت رصيده 38 نقطة يغادر بها منطقة الهبوط مؤقتًا نحو المركز الـ17.


وعزز ريال سوسيداد موقعه في المربع الذهبي من أجل حجز مقعد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بانتصاره الثمين على ألميريا 1-0.

على ملعبه "ريالي أرينا"، كان هدف النجم الياباني الدولي تافيكوسا كوبو في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من الشوط الأول كافيًا للخروج بالنقاط الثلاث للفريق الباسكي الذي لم يتذوق طعم الخسارة في آخر 7 جولات.

ورفع سوسيداد رصيده إلى 68 نقطة في المركز الرابع. أما ألميريا فلا يزال مهددًا بالهبوط، بعد أن جمدت الخسارة رصيده عند 39 نقطة في المركز الـ15، ويبتعد مؤقتًا عن مراكز الخطر بفارق 4 نقاط، قبل جولتين من النهاية النسبة إليه.

شارك: