بلاتيني يوضح موقفه من الترشح لرئاسة الاتحاد الفرنسي

2023-03-14 12:28
أسطورة الكرة الفرنسية ميشيل بلاتيني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

استبعد ميشيل بلاتيني ترشحه لرئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الذي سيعقد جمعية عمومية في يونيو/حزيران المقبل لانتخاب خليفة للموقوف نويل لوغرايت.

وقال بلاتيني في مقابلة مع محطة (RMC) الفرنسية: "لقد أدليت بالفعل ببيان في يوليو/تموز، عندما حصلت على البراءة من القضايا في سويسرا. قلت إنني لن أعود إلى مؤسسات كرة القدم وهذا ما سيكون عليه الأمر".

وكان لاعب كرة القدم الفرنسي الأسطوري قد صرّح بالفعل في عام 2022 أنه لن يحاول العودة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أو الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، رغم أنه لم يوضح ما إذا كان سيطمح إلى قيادة الاتحاد المحلي أم لا.

واعتبر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق (2007-2015)، أنه "قدّم كل ما يمكنه تقديمه"، مؤكدًا أنه لا يرغب في "تولي السلطة".

وتوقفت المسيرة الإدارية لبلاتيني البالغ من العمر 67 عامًا بسبب قضية قانونية امتدت سبع سنوات، بالتحديد حين برّأته المحكمة الجنائية الفيدرالية السويسرية في يوليو 2022 لعدم وجود أدلة كافية.

وكان القضاء السويسري قد حاكم بلاتيني في القضية بعد أن حصل على مليوني فرانك سويسري (حوالي مليوني يورو بأسعار الصرف الحالية) في شكل تعويض محتمل مُقدَّم من رئيس الفيفا السابق سيب بلاتر، الذي تمت تبرئته أيضًا.

شارك: