بكلمات مؤثرة.. شيفتشينكو يتحدث عن أزمة أوكرانيا وروسيا

2022-02-23 22:01
الأوكراني أندريه شيفتشينكو مدرب جنوى الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفاعل نجوم كرة القدم الأوكرانية مع الأزمة السياسية الكبيرة التي تعيشها بلادهم حالياً مع جارتها روسيا، وفي مقدمتهم المدرب الحالي لجنوى الإيطالي، أندريه شيفتشينكو.

ويتابع المجتمع الدولي باهتمام شديد تطورات الأوضاع على الحدود الغربية لروسيا؛ حيث تحشد موسكو قواتها العسكرية على الحدود مع أوكرانيا بسبب خلافات سياسية.

وتفاعل شيفتشينكو (اللاعب السابق لدينامو كييف الأوكراني وميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي) مع الأزمة التي تعيشها بلاده؛ إذ توجّه إلى الشعب الأوكراني بكلمات مؤثرة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقال شيفتشينكو في تغريدة على "تويتر": "أوكرانيا وطني.. لطالما كنت فخورا بشعبي وبلدي، مررنا بالعديد من الأوقات الصعبة وخلال الثلاثين سنة الماضية أصبحنا أمة واحدة، أمة من مواطنين مخلصين ومجتهدين ومحبين للحرية، هذه هي أهم ممتلكاتنا".

تغريدة شيفتشينكو بشأن الأزمة بين أوكرانيا وروسيا

وأضاف شيفتشينكو الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2004: "اليوم هو وقت صعب بالنسبة لنا جميعا، لكن يجب أن نتحد، ففي الوحدة سنفوز.. المجد لأوكرانيا".

لاعب مانشستر سيتي أولكسندر زيتشينكو يدعم بلاده أوكرانيا في مواجهة روسيا

وعبَّر لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي والقائد الحالي لمنتخب أوكرانيا، الظهير الأيسر أولكسندر زينتشنكو عن دعمه لبلاده في الأزمة، وكتب على صفحته على الـ "إنستغرام": "العالم المتحضر كله قلق بشأن الوضع في بلدي، لا يمكنني الابتعاد وعدم التعبير عن رأيي، ففي الصورة بلدي".

تغريدة زينتشنكو الداعمة لأوكرانيا في أزمتها مع روسيا

وأضاف زينتشنكو: "إنه البلد الذي ولدت وترعرعت فيه. بلد أدافع عن ألوانه في الساحة الرياضية الدولية، ودولة نحاول تنميتها.. يجب أن نحافظ على حرمة حدودها. بلدي ينتمي إلى الأوكرانيين، ولن يتمكن أحد من الاستيلاء عليه. لن نستسلم! المجد لأوكرانيا".

شارك: