بقرار حاسم.. فرنسا تعرقل انضمام واعد موناكو للجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-05 18:44
مغناس أكليوش موهبة نادي موناكو الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرّرت فرنسا قطع الطريق على الجزائر بشأن إمكانية استدعاء مغناس أكليوش موهبة نادي موناكو الفرنسي خلال المعسكرات القادمة لمنتخب "الخضر". 

وأعلن تيري هنري، مدرب المنتخب الفرنسي تحت 23 عامًا، اليوم الخميس، عن قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة البوسنة والهرسك، ثم قبرص ضمن تصفيات أمم أوروبا المقررة إقامتها عام 2025 في سلوفاكيا، وضمّت اسم أكليوش لأول مرة في هذه الفئة السنية، بعدما تمّ استدعاؤه قبلًا لتمثيل منتخب "الديوك" في فئتي تحت 20 عامًا و21 عامًا.

هدفا أكليوش في مرمى مارسيليا

واستدعى هنري صانع الألعاب ذا الأصول الجزائرية بسبب تألقه في بداية هذا الموسم مع موناكو بتسجيله 3 أهداف وتقديمه تمريرة حاسمة في 5 مباريات ضمن الدوري الفرنسي، وآخرها ثنائيته في شباك أولمبيك مارسيليا التي قادت نادي الإمارة للفوز (3-2). 

مهمة "الخضر" في إقناع أكليوش تتعقد 

بعدما استدعاه المدرب هنري لدخول معسكر المنتخب الفرنسي تحت 23 عامًا خلال الشهر الجاري أكتوبر/تشرين الأول، ستزداد -دون شك- صعوبة مهمة الاتحاد الجزائري لكرة القدم في إقناع مغناس أكليوش بتمثيل المنتخب الجزائري قريبًا.

وسيحاول الطرف الفرنسي إغراء أكليوش بمواصلة اللعب مع فرنسا، والمشاركة مع منتخب "الديوك" (فئة تحت 23) في الألعاب الأولمبية المنتظرة إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس صيف 2024، وهو ما سيعقّد من مهمة الطرف الجزائري في إقناع اللاعب صاحب 21 عامًا بتغيير جنسيته الرياضية، وتمثيل منتخب "محاربي الصحراء" تحت قيادة المدرب جمال بلماضي.

جدير بالذكر أنّ أكليوش ليس اللاعب الوحيد ذا الأصول الجزائرية في القائمة الجديدة المعلن عنها من طرف هنري، مدرب المنتخب الفرنسي تحت 23 عامًا؛ إذ دخل القائمة أيضًا ريان شرقي مهاجم أولمبيك ليون.

شارك: